بوادر تطوير مترو الأنفاق.. 62 مليون جنيه في ميزانية العام المالي الجديد للنظافة

الإثنين، 11 يونيو 2018 02:00 م
بوادر تطوير مترو الأنفاق.. 62 مليون جنيه في ميزانية العام المالي الجديد للنظافة
مترو الأنفاق

«خدمات المترو في حالة من التدني.. منظومة المترو بحاجة إلى التحديث».. كانت تلك العبارات الأكثر ترددا خلال الفترة الأخيرة، بين شريحة كبيرة من المواطنين، تحدثت عن ضرورة تطوير خطوط مترو الأنفاق بالتوازي مع إنشاء الخطوط الجديد، وهو ما كان قد أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تحدثه عن منظومة النقل بشكل عام في مصر.
 
كان استحداث منظومة النقل وتطويرها، إلى جانب منظومة الطرق، إحدى أولويات الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعرض أكثر من مرة منظومة تطوير النقل بشكل عام، ومنظومة المترو بشكل خاص، ولفت آنذاك إلى أنها الوسيلة الأكثر شيوعا واستهلاكا بين المواطنين.
 
واليوم (11 يونيو 2018).. وبعد مضي أقل من شهر، تبدأ وزارة النقل في كشف الستار، عن منظومتها الجديدة لدعم وتطوير، أكثر وائل النقل شيوعا- مترو الأنفاق- بعد أن توقف تطويره مدة تقترب من نحو 20 عاما، بسبب قلة موارد المترو، وتكلفة إصلاحه التي كلفت الدولة عبء أكبر من طاقتها خلال الفترة الماضية.
 
62.7 مليون جنيه.. هي قيمة ما تم رصده من الموازنة الجديدة للعام المالي (2018/2019)، لأعمال نظافة المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة، وتقوم بتلك الأعمال الشركة المتعاقدة مع مترو الأنفاق.
 
ومن المقرر أن يشمل عقد النظافة أعمال نظافة الورش ومبنى رئاسة الشركة برمسيس، ويتم دفع مقابل أعمال النظافة للشركة المتعاقد معها على أقساط شهرية، حيث يتم تدبير مقابل أعمال النظافة من واقع إيرادات الشركة من حصيلة بيع التذاكر.
 
كانت تلك المعلومات، عن تطوير المنظومة وضمان استمراريتا والحفاظ على مقدراتها من السرقة، أول ما كشفت وزارة النقل النقاب عنه، ومن المقرر أن تكشف تباعا النقابة عن خططها تجاه تطوير منظومة المترو، ذلك إلى جوار عملها على تأسيس الخط الثالث، والذي كان يعمل بها الحفار بحضور، شريف إسماعيل- رئيس الوزراء آنذاك- لاستكماله خلال الفترة المقبلة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا