المدينة المستضيفة لمباراة مصر وأوروجواي.. أي محافظات مصر تشبه "يكاترينبورج"؟

الإثنين، 11 يونيو 2018 10:00 م
المدينة المستضيفة لمباراة مصر وأوروجواي.. أي محافظات مصر تشبه "يكاترينبورج"؟
أحد استادات كأس العالم
كتب محمد شعلان

مدينة يكاتيرنبورج إحدى أشهر المدن الروسية التي ستستضيف المباراة الأولى لمنتخب مصر مع أوروجواي، والتي من المقرر انطلاقها في 15 يونيو الجاري، في استاد المدينة على أرض ملعب "سنترال ستاديوم"، وهو الملعب الرئيسي لنادي روتور فولغوجراد، ويتسع لعدد 32 ألف متفرج.

وفيما يخوض المنتخب الوطني استعدادات خوض المباراة الأولى، عرضت الجالية المصرية المقيمة فى مدينة يكاتيرنبورج خلال لقاء بالإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأى عام" على قناة ten، المدن أو المحافظات المصرية التي تشبه في شكلها وإيقاعها مدينة يكاتيرنبورج، موعد مباراة مصر وأوروجواي.

وشبه بعض المصريين بالجالية العربية المدينة بمحافظتي الفيوم والإسكندرية حيث تطل المدينة على "نهر أيسد" وهو شبيه ببحيرة يوسف فى الفيوم، كما شبه البعض يكاتيرنبورج بمحافظة المنيا فى مصر، وتشبه المصريين فى طباع أهلها وهدوء سكانها.

 

ويستعد المنتخب الوطنى لملاقاة منتخب الأوروجواى فى أولى مبارياته فى كأس العالم 2018 بروسيا، على ملعب يكاترينبورج أرينا يوم 15 يونيو المقبل، ويعتبر الملعب نصبا معماريا للعهد الكلاسيكى الستالينى- خليط من الطرازين الإمبراطورى والانتقائى، وللحفاظ على المظهر التاريخى للجدران القديمة، تم تكبير ساحة الملعب.

 ويختلف الملعب بشكل كبير حاليا عن شكله الذى كان عليه منذ 100 عام، حيث كان "ساحة" وليس ملعب ولكن بعد الحرب فى 1957 تم بناءه كملعب، قبل أن يجرى هدمه وإعادة بنائه من جديد فى الفترة من 2006 حتى عام 2011.

هذا الملعب الحديث يستضيف المواجهة الأولى للمنتخب المصرى أمام نظيره الأوروجوانى يوم الجمعة 15 يونيو، ويتسع الملعب لنحو 35000 متفرج، منهم 12 ألف مقعد مؤقت بناء على طلبات الفيفا بزيادة عدد المقاعد، وسوف تتم إزالة تلك المقاعد بعد نهاية البطولة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا