لو رايح تشجع المنتخب في المونديال.. أبرز تطبيقات التواصل المجانية بروسيا

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 12:00 ص
لو رايح تشجع المنتخب في المونديال.. أبرز تطبيقات التواصل المجانية بروسيا
بعض التطبيقات محظورة داخل روسيا
تامر إمام

المصريون الذين يستعدون الآن للسفر إلى روسيا، بالتأكيد طريقة التواصل مع أسرهم هنا في مصر ستكون من الأمور التي تشغل بالهم، خاصة مع ارتفاع أسعار المكالمات الدولية، وفي تلك الحالة يتم اللجوء لتطبيقات التراسل المجانية.

تطبيقات التراسل المجانية تواجه هجوما شديدا من جانب الحكومة الروسية، وبدأ الحظر خلال العام الماضي حينما قررت الحكومة هناك حظر تطبيق وي تشات الصيني الشهير.

السبب في حالة المعاداة التي تفرضها روسيا ضد تطبيقات التراسل هو رفض إدارة الشركات المطورة لتلك التطبيقات منح الحكومة الروسية مفاتيح التشفير الخاصة بالمحادثات، وهو الأمر الذي أثار غضب روسيا.

وقبل شهرين، قررت روسيا أيضا حجب تطبيق تليجرام بشكل نهائي، وهو التطبيق الذي يتميز بتدمير الرسائل ذاتيا بعد فترة من الوقت ولا يتم الاحتفاظ بها حتى على سيرفرات الشركة.

كما قامت الحكومة الروسية بتوجيه تحذير شديد اللهجة لإدارة فيسبوك، تهدد خلالها بحظر الموقع داخل روسيا خلال الفترة المقبلة إذا لم تلتزم إدارة فيسبوك بتخزين بيانات المواطنين الروسيين داخل سيرفرات محلية.

وشددت روسيا على أنها قد تتخذ قرار حجب فيسبوك إذا لم تلتزم إدارة الموقع بتعليمات وقوانين الحكومة الروسية.

نفس التحذير السابق تم توجيهه إلى إدارة تويتر، لكن مصادر داخل شركة تويتر أشارت إلى أنها موافقة على الشروط وستقوم بتخزين بيانات المستخدمين محليا.

وكانت روسيا قد حجبت قبل ذلك تطبيق لينكد إن في عام 2016، الذي كان تحت إدارة مايكروسوفت في ذلك الوقت، بسبب فشل الإدارة في تطبيق القوانين الروسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق