حكومة شريف إسماعيل مشيت ليه؟.. تعرف على التفاصيل كما عرضها الرئيس اليوم

الإثنين، 11 يونيو 2018 05:00 م
حكومة شريف إسماعيل مشيت ليه؟.. تعرف على التفاصيل كما عرضها الرئيس اليوم
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب- محمد شعلان

 

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حضوره احتفالية ليلة القدر بجانب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وكبار رجال الدولة، إلى الحديث عن وزارة المهندس شريف إسماعيل وتوضيح أسباب إقالة الحكومة التي تحملت العبء الأكبر من قرارات الإصلاح الاقتصادي.

ورد الرئيس السيسى على السؤال المتردد مؤخراً فى الشارع المصري وهو «الحكومة مشيت ليه»، قائلا: «تغيير الحكومة لازم.. حتى نعطى فرصة لبعضنا البعض بما فيهم أنا كرئيس للجمهورية ولابد أن يصبح التغير أمر طبيعي»، مؤكدا أن كل أفراد الحكومة السابقة بذلوا جهداً كبيراً بدون تمييز أو تفرقة بين وزير وآخر، وكل الوزراء تولوا المسئولية وتحملوا الهموم على مدى فترة توليهم الحكومة.

وعاد الرئيس السيسى ليؤكد أن حكومة المهندس شريف إسماعيل تولت المسئولية في فترة من أقسى الفترات التي مرت على مصر خلال العصر الحديث، موجها كلامه للحكومة السابقة قائلا: «احنا موجودين مع بعض دائما وهذا الأمر لازم كلنا نعرفه كمصريين مش معنى إن حد انتهت مهمته في الحكومة يبقى انتهت مهمته على الإطلاق وسنظل موجودين مع بعض دائما وسنلتقي، ولازم نعمل احتفال بهذه المناسبة لتكريم وشكر المهندس شريف إسماعيل وحكومته».

 

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسى احتفالية مصر بليلة القدر والتي نظمتها وزارة الأوقاف لتكريم حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم، بقراءة القرآن الكريم، وكرم خلال الاحتفال عشرة من حفظة القرآن الكريم من مصر والخارج، بينهم تسعة من أوائل المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها وزارة الأوقاف خلال شهر مارس الماضى، والعاشر هو الفائز الأول فى المسابقة المحلية لحفظة القرآن الكريم من ذوى الاحتياجات الخاصة، فى إطار اهتمام الدولة بهذه الفئة، وذلك بمنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية.

شارك في الاحتفال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومفتى الجمهورية، الدكتور شوقى علام، ووزير الأوقاف، والدكتور محمد مختار جمعة، والوزراء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق