قراءة في رؤية مصر 2030.. كيف سيصل الاقتصاد إلى بر الأمان في 8 أهداف؟

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 09:00 ص
قراءة في رؤية مصر 2030.. كيف سيصل الاقتصاد إلى بر الأمان في 8 أهداف؟
هالة السعيد وزيرة التخطيط

8 أهداف استراتيجية حددتها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تقود مصر إلى التنمية الاقتصادية ضمن رؤية 2030، وفقا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأته مصر منذ بداية فترة حكم الرئيس عبد السيسي.
 
وفقا للتقرير الذي أطلقه الجهاز المركزي للتعبئة العامة الإحصاء، فإن التقرير الإحصائي الوطني لمتابعة التنمية المستدامة يرصد وضع المؤشرات فى مصر لتسليط الضوء على الفجوات والتحديات التى تواجه تلك المؤشرات لإجراء المزيد من الدراسات وإعدادها بصورة أكثر دقة لتكن قابلة للمقارنة وقد تم إعداد التقرير بالتعاون مع شركاء العمل الإحصائى من وزارات وهيئات ومنظمات دولية.
 
أهداف استراتيجية التنمية تضمنت استقرار أوضاع الاقتصاد الكلي، وتحقيق نمو احتوائي ومستدام، وزيادة التنافسية والتنوع والاعتماد على المعرفة، وتعظيم القيمة المضافة.
الهدف الخامس من التقرير تضمن أن يلعب الاقتصاد المصرى دور فعال فى الاقتصاد العالمى قادرًا على التكيف مع المتغيرات العالمية المستمرة.
 
أما عن بقية الأهداف فاحتوت على توفير فرص عمل لائقة ومنتجة، ووصول نصيب الفرد من الناتج المحلى الإجمالى الحقيقى إلى مصاف الدول ذات الدخل المتوسط ، ودمج القطاع غير الرسمي فى الاقتصاد.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق