"فيفا" يحتفي بـ28 سنة على جول مجدي.. هل يعبر المنتخب عقدة "الدور الأول"؟

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 04:00 م
"فيفا" يحتفي بـ28 سنة على جول مجدي.. هل يعبر المنتخب عقدة "الدور الأول"؟
هدف مجدي عبد الغني في كأس العالم 1990

مر 28 عامًا على تاريخ الموقعة النارية التي شهدتها الساحرة المستديرة، وتحديدًا في كأس العالم 90 بإيطاليا، بين مصر وهولندا، حيث يحتفي الفيفا اليوم بذكرى مواجهة الطواحين الهولندية مع الفراعنة على ملعب فافوريتا بمدينة باليرمو، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

حساب كأس العالم

ورغم خوض المنتخب مباراتين في مونديال 90 مع إنجلترا وأيرلندا، لكن مباراة هولندا الشهيرة تبقى الأكثر شهرة في الذاكرة المصرية، لاسيما وأن هذه المباراة كانت فى افتتاح اجموعتهما بكأس العالم، كماشهدت تسجيل مجدى عبد الغنى، نجم مصر والأهلي الأسبق، هدف مصر الوحيد في المونديال من ركلة جزاء.

 

وبعد مرور كل هذه الأعوام وتزامنًا مع مشاركة مصر للمرة الثالثة بعد غياب اقترب من ثلاث عقود، احتفى الحساب الرسمى، لكأس العالم، على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بذكرى مباراة منتخب مصر أمام المنتخب الهولندى.

هدف مجدى عبد الغنى فى مرمى هولندا

وكتب الحساب الرسمى للفيفا تعليقًا مرفقًا لمواجهة مجدى عبد الغنى، مهاجم المنتخب المصرى، لبروكلين، حارس مرمى هولندا،  أثناء تصديه لركلة الجزاء الشهيرة، التى أحرز منها هدف مصر الوحيد :"فى مثل هذا اليوم تمكن منتخب مصر، بعد غياب 56 عاماً، عن بطولة كأس العالم، على التعادل 1_1 مع منتخب هولندا، بطل كأس الأمم الأوربية فى ذلك التوقيت"، متسائلًا:  «بعد غياب آخر لمدة 28 عاماً، هل سيكون للمنتخب المصرى تأثير آخر».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق