محمد صلاح الخامس عالميا.. عدد متابعي نجوم الساحرة المستديرة حول العالم (بالأرقام)

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 05:00 م
محمد صلاح الخامس عالميا.. عدد متابعي نجوم الساحرة المستديرة حول العالم (بالأرقام)
كرة قدم
وكالات

حصد، محمد صلاح نجم منتخب مصر، وفريق ليفربول الإنجليزي، المركز الخامس في قائمة الأكثر متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي: «فيس بوك، وتويتر، وإنستجرام»، ذلك وفقا لتقرير أعدته شركة نيلسن سبورتس لأبحاث التسويق.
 
وكانت الشركة قد رتبت 30 دولة وفقا لنسبة من السكان وصفوا أنفسهم بأنهم مهتمون بكرة القدم، وحصدت الإمارات في ذلك الترتيب المركز الأول، على خلاف ما توقعه الباحثون بأن تحصد البرازيل المركز الأول، ولكن التقارير توصلت أن 60% من بلاد السامبا لديهم اهتمام بهذه الرياضة.
 
وكانت النسب متقاربة بين البلدان، حيث حصدت الإمارات على 80%، وفي المركز الثاني جاءت تايلاند، بنسبة 78%،  ثم تشيلي والبرتغال وتركيا 75%، فيما احتلت البرازيل، الفائزة بكأس العالم خمس مرات، مركزا متأخرا وهو 13.
 
وتراجعت النسبة في البرازيل من 72% في (2013)، قبل عام واحد من استضافة نهائيات كأس العالم التي شهدت خسارة قاسية لأصحاب الأرض (7-1) أمام المانيا في الدور قبل النهائي.
 
على صعيد أخر، رصد التقرير نسبة جماهيرية اللاعبين على مواقع السوشيال ميديا، وأكدت شركة نيلسن سبورتس لأبحاث التسويق، خلال تقريرها أن نجم ريال مدريد ومهاجم البرتغال، كريستيانو رونالدو، هيمن على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بين اللاعبين متقدما بفارق كبير على غريمه ليونيل ميسي.
 
وبلغ التفاعل مع رونالدو عبر فيسبوك وتويتر وإنستجرام (570 مليونا) في أول خمسة أشهر من العام الحالي.
 
وجاء سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد المثير للجدل في المركز الرابع بتفاعل بلغ (158 مليونا)، فيما احتل محمد صلاح مهاجم ليفربول ومنتخب مصر المركز الخامس (105.3 مليون). بينما امتلك نيمار (194.2 مليون)، وميسي (181.9 مليون).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق