عاش يا شباب.. كيف تغلب طلاب الثانوية على الصيام والحر بتفوق في 5 امتحانات؟

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 03:00 م
عاش يا شباب.. كيف تغلب طلاب الثانوية على الصيام والحر بتفوق في 5 امتحانات؟
امتحانات الثانوية العامة

تمكن طلاب الثانوية العامة من اجتياز المواد الدراسية، التي أدوا الامتحانات فيها حتى الآن دون مشاكل، فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن  المواد الدراسية التي اختبرها الطلاب جاءت من الكتاب المدرسي، مشددة على أنها واضحة ومباشرة " زي الفل".

ولم يتأثر طلاب الثانوية العامة حتى الآن بتزامن موعد امتحاناتهم مع حلول شهر رمضان، وكذلك ارتفاع درجات  الحرارة، وقالت وزارة التربية والتعليم إنها سحبت عينات عشوائية من المواد الدراسية التي امتحن الطلاب فيها وتم تصحيحها وكانت نتائجها تفوق ملحوظ إذ بلغت النسبة العامة في مادة اللغة العربية حوالى 98 %، مؤكدة أن عدد كبير من الطلاب حصولا على الدرجات النهائية في المادة.

وأدى طلاب الثانوية العامة الامتحانات في مواد اللغة العربية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء، والجبر والهندسة الفراغية، واللغة الإنجليزية، واللغتين الفرنسية والألمانية وأكدت الدكتورة إيمان يوسف، مستشار اللغة الانجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن أسئلة اللغة الانجليزية مطابقة للمواصفات ولم نتلق شكاوى من الأسئلة " الامتحان زى الفل".

وأوضحت أن الأسئلة كانت واضحة ومباشرة ومن كتاب الوزارة، إذ لم تتلق الوزارة أية شكاوى من امتحان اللغة الانجليزية، موضحة أنه سيتم البدء فى تصحيح العينة العشوائية غدا الأربعاء.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة الأحد الماضى، 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا، وتنتهى 1 يوليو المقبل؛ ويؤدى قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وتستمر الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة