«تدين بدين الجدعنة».. رسائل من مدارس سيناء إلى رجال الأمن في امتحانات الثانوية

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 02:00 م
«تدين بدين الجدعنة».. رسائل من مدارس سيناء إلى رجال الأمن في امتحانات الثانوية
طلاب في امتحانات الثانوية - أرشيفية
محمد الحر

وسط أجواء مستقرة أدى طلاب الثانوية العامة بشمال وجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، امتحانات اللغة الإنجليزية، دون أي عوائق أو شكاوى بكافة لجان المحافظتين، فيما تستمر عملية تأمين تام من قوات الجيش والشرطة التي انتشرت أمام وفي محيط اللجان بالمحافظتين باستثناء تغيب 11 طالبًا وطالبة عن أداء الامتحانات اليوم بجنوب سيناء.
 
في شمال سيناء أعرب الطلاب عن سعادتهم بمستوى أسئلة امتحانات مادة اللغة الإنجليزية، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد به أي صعوبات.
 
تأمين الامتحانات
تأمين الامتحانات

وقالت الطالبة منة الله محمد إن امتحان مادة اللغة الإنجليزية كان سهلا، وإن الامتحانات بشكل عام هذا العام مريح ومشجع على مواصلة باقي المواد الدراسية، متمنية أن تكون امتحانات المواد المقبلة على نفس الوتيرة.
 
الطالب حسن سالم علي، أكد أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يخرج عن المنهج المقرر، وان الأجواء كانت جيدة داخل اللجان.
 
فيما قالت المهندسة ليلى مرتجي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، إنها زارت عدة لجان اليوم بالعريش واطمأنت على انتظام واستقرار جميع أعمال امتحانات الثانوية العامة بها، ويتم بذل كافة الجهود من قبل الأجهزة الأمنية والخدمية بالمحافظة لتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في 11 لجنة بمدن العريش والشيخ زويد ورفح.
 
الدكتور الكريم الشاعر، وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، قال إن المديرية قسمت اللجان إلى 5 في العريش، ولجنتين في الشيخ زويد و4 لجان في بئر العبد، ليكون بذلك مجموع اللجان بشمال سيناء 11 لجنة بها 3432 طالبا، إضافة إلى طالبين مكفوفين يؤدون الامتحان بنظام "برايل" الخاص بالمكفوفين
 
 
في جنوب سيناء أدى امتحان اللغة الإنجليزية 686 طالبًا وطالبة منتظمون بخلاف طلاب وطالبات المنازل، موزعين على 6 لجان في جميع مدن المحافظة، وشهدت اللجان انتشارًا مكثفًا لرجال الأمن وتواجد عدد من سيارات الشرطة والإسعاف والنجدة والحماية المدنية لتأمين الامتحانات.
 
في الوقت الذي أكدت فيه غرفة العمليات بمديرية تعليم جنوب سيناء أنها لم تتلق أية شكاوى بشأن امتحانات اليوم، وجميع اللجان سادها الهدوء وجرى إتباع كافة التعليمات الخاصة بالامتحانات من قبل الملاحظين والطلاب .
 
مصطفى الزغبي وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، ورئيس اللجنة الثلاثية بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، أكد أن الامتحانات تسير داخل اللجان في هدوء تام ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسة أي شكاوى، باستثناء تغيب 11 طالبًا وطالبة عن أداء الامتحانات اليوم.
 
وأشار وكيل الوزراة إلى تقسم الطلاب على اللجان، جيث 343 طالبًا في لجنة مدرسة الزهور الثانوية في مدينة الطور، ومدرسة جيل أكتوبر الثانوية بشرم الشيخ 107 طلاب وأبورديس الثانوية بها 77 طالبًا، ومدرسة السادات الثانوية برأس سدر 67 طالبًا، وعلي بن أبي طالب بدهب 55 طالبًا، ومدرسة بلال بن رباح بنويبع 37 طالبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق