4 فرق عربية و4 تحديات.. موقف مصر وتونس والمغرب والسعودية في كأس العالم 2018

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 05:00 م
4 فرق عربية و4 تحديات.. موقف مصر وتونس والمغرب والسعودية في كأس العالم 2018
منتخب مصر

قبل يومين من انطلاق صافرة بطولة كأس العالم التي تسضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 15 يوليو المقبل، يطرح المتابعون تساؤلات مهمة عن مدى جاهزية المنتخبات العربية المشاركة وقدرتها على العبور بعيدًا وتحقيق أرقام جديدة في الكرة العربية، لاسيما وأن هناك تحديات أمام هذه المنتخبات لم تكن قادرة على تخطيها في المونديالات الأخيرة.

ويشارك 4 منتخبات عربية للمرة الأولى فى تاريخ كأس العالم، وهى مصر والمغرب وتونس والسعودية، وعلى الرغم من أن الكرة العربية تسجل مشاركة تاريخية فى هذه النسخة 2018 ، لكن مازالت التحديات تؤرق المنتخبات المشاركة لعدم الخروج خالين الوفاض من البطولة المرتقبة.

تحديات مصر

شاركت مصر في بطولتين سابقتين، ورغم ذلك لم تحقق أي فوز يذكر في بطولة كأس العالم على مر تاريخها، حيث يحلم المنتخب في هذه النسخة بالفوز الأول في مشاركاته بالبطولة الرياضية الأبرز على وجه الأرض.

بدلة منتخب مصر

 

ويحمل المنتخب المصري على عاتقه أحلام الجماهير المصرية، لاسيما وأنه لدية فرصة لصناعة التاريخ وتحقيق شئيًا يذكر، وتحقيق الانتصار الأول فى تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم.

 

منتخب تونس

 

تونس
 

 

منتخب تونس هو الأخر يسعى لكسر النحس الذى يلازمه منذ 40 عاماً، حيث يسعى الفوز الثانى في هذه النسخة بتاريخ مشاركاته فى بطولة كأس العالم، وتكرار الإنجاز التاريخى الذى حققه فى نسخة 1978 التى أقيمت بالأرجنتين، بعدما تغلب على المكسيك ليصبح أول منتخب أفريقى فى التاريخ يتمكن تحقيق الفوز بالمونديال.

 

منتخب المغرب


منتخب المغرب

يسعى منتخب المغرب إلى الصعود للدور الثاني للمرة الثانية وتكرار حلم إنجاز مونديال 1986 الذى أقيم فى المكسيك، عندما التقى مع البرتغال ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة السادسة فى بطولة كأس العالم وحقق كأول منتخب عربي وأفريقي إنجاز المرور لدور الـ 16.

المصادفة هنا أن المنتخب المغرب ضمت مجموعة البرتغال التي حقق الانتصار عليها في مونديال 86 بثلاثة أهداف سجلها عبد الرزاق خيرى "هدفين" وكريمو "هدف" مقابل هدف وحيد سجله ديامانتينو.

 

 
 
منتخب السعودية
 
 
 
 

 

منتخب السعودية

 

تعود السعودية إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 2006 وستحاول استعادة أمجاد الماضى عندما تذهب إلى روسيا، عندما بلغت السعودية الدور الثانى فى ظهورها الأول بكأس العالم بالولايات المتحدة عام 1994.

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق أحدث نسخ بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من الخميس المقبل وحتى 15 يوليو المقبل، بمشاركة 32 منتخباً، أبرزها المنتخب المصرى الذى يعود للظهور فى المونديال بعد غياب دام 28 عاماً.

وتسجل الكرة العربية مشاركة تاريخية فى نسخة 2018 من بطولة كأس العالم بتواجد

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق