قبل انطلاق كأس العالم 2018.. أفيال تلعب الكرة في تايلاند للتوعية بمخاطر المراهنات

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 11:00 م
قبل انطلاق كأس العالم 2018.. أفيال تلعب الكرة في تايلاند للتوعية بمخاطر المراهنات
أفيال- أرشيفية

 

خاضت مجموعة من الأفيال، مباراة لكرة القدم، في مدينة أيوتايا العاصمة القديمة لتايلاند، اليوم الثلاثاء، لزيادة الوعى ضد المراهنات غير القانونية، بالتزامن مع انطلاق فاعليات مسابقة كأس العالم لكرة القدم 2018 المقرر انطلاقها يوم الخميس المقبل.

وقامت 9 أفيال، رُسم عليها بالطلاء أعلام عدد من الدول المشاركة فى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 فى روسيا، بتمرير الكرة فيما بينها، وجابت الملعب فى مباراة استغرقت 15 دقيقة، ضد تلاميذ مدرسة محلية، وكان يمتطى ظهورها ويوجهها مدربو أفيال.

وأكد ريانجتونجبات ميبهان نائب رئيس قرية مخصصة لرعاية الأفيال فى أيوتايا، أن استخدام الافيال في هذه الفاعلية، لجلب الألوان والفرح والتوعية بأننا نستطيع الاستمتاع بكأس العالم بدون المراهنة وبتشجيع لاعبى كرة القدم فقط، وأوضح أن منظمو الحملة أرادوا أن يظهروا للتلاميذ أن بطولة كأس العالم تتعلق بالاستمتاع بالرياضة أكثر من المراهنة على المنتخبات المشاركة.

وتنتشر المراهنات غير القانونية حول مباريات كأس العالم فى بلدان مثل تايلاند وماليزيا، حيث تحظى كرة القدم بشعبية كبيرة، ولا توجد بهذه الدول بدائل قانونية للمراهنات، كما تجرم تايلاند جنائيا، المراهنات على كرة القدم أو الترويج لها، لكن الذين يلقى القبض عليهم غالبا ما يواجهون غرامة صغيرة تبلغ ألف بات تايلاندى أي ما يعادل حوالي 31.17 دولار، وفي حالة شارك أطفال فى المراهنات يمكن أن يواجه آباؤهم غرامة قدرها 100 ألف بات أي 311.72 دولار أو الحبس لثلاثة أشهر، وتعد المراهنات على كرة القدم نشاط تجارى كبير فى تايلاند.

توقع مسح أجرته جامعة غرفة التجارة التايلاندية إنفاق 59 مليار بات أو 1.84 مليار دولار، على مراهنات كأس العالم فى تايلاند هذا العام، وهو ما يمثل 0.2% من حجم النمو الاقتصادى.

وأبدت الأجهزة الأمنية فى آسيا، استعداداتها تستعد لمحاربة شركات المراهنة غير القانونية قبل نهائيات كأس العالم، ففى بانكوك، ألقت الشرطة القبض على 763 شخصا فى 681 واقعة مراهنة غير قانونية على كرة القدم منذ الأول من مايو، كما أن الشرطة هناك تراقب أكثر من 300 موقع للمراهنة على الإنترنت، إلا أنه يصعب إغلاق العديد منها لأن خوادمها توجد خارج تايلاند.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق