البرتغال تسعى لتكرار إنجاز يورو 2016 بمونديال روسيا.. هل يحقق رفقاء الدون المعجزة؟

الأربعاء، 13 يونيو 2018 08:00 ص
البرتغال تسعى لتكرار إنجاز يورو 2016 بمونديال روسيا.. هل يحقق رفقاء الدون المعجزة؟
منتخب البرتغال
كتب- أحمد عرفة

 

يدخل المنتخب البرتغالي مونديال روسيا الذي سنطلق خلال أيام قليلة، بروح بطل يورو 2016، التي أحرزها على حساب فرنسا في عقر دار الديوك، بهدف إيدير في الوقت الإضافي، حيث يسعى برازيل أوروبا، لتكرار نفس إنجاز إسبانيا التي حصدت يورو 2008، ثم حصدت بعدها كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا.


طموحات البرتغال

كأس العالم، ستكون بطولة خاصة للدون كريستيانو رونالدو، الذي يدخل هذه البطولة يريد أن يذهب منتخبه بعيدا حتى يقترب بشكل أكبر من الفوز بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، ليكون أكثر لاعب في العالم يحصد هذه الجائزة، ويبتعد عن غريمه ليونيل ميسى.

 

b79f20c67216beaa27a7f6d75f2fb0ab


المباريات الودية للبرتغال

المباريات الودية التي خاضها منتخب البرتغال، لا تطمئن على أداء المنتخب في كأس العالم، فرغم فوزه على منتخب مصر بهدفين لهدف في الدقائق الأخيرة، إلا أنه مني بهزيمة ثقيلة من هولندا التي فشلت في الصعود لكأس العالم، حيث خسر بـ 3 أهداف دون رد، حيث يعد الدون هو ورقة القوة الوحيدة التي يعتمد عليها البرتغال.

 

التشكيلة الأساسية للمنتخب البرتغالي شهدت غياب النجم البرتغالي ناني، بينما يعتمد برازيل أوروبا بشكل أساسي على خط الهجوم الذي يتسم بالقوة تحت قيادة رونالدو، برفقة كل من أندريه سيلفا، و بيرناردو سيلفا، وجيلسون مارتينز.


تشكيلة البرتغال

وفيما يتعلق بخط الدفاع إن منتخب البرتغال يتمتع بخط دفاع جيد تحت قيادة، بيبي، وبرونو ألفيش، بجانب سيدريك سواريس، وجواو كانسيلو، وخوسية فونتي، ولويس نيتو، وماريو روي.

 

614
 

وفيما يتعلق بخط المنتصف لبرازيل أوروبا، فإنه يتمتع بمجموعة من اللاعبين المهاريين، من بينهم ويليام كارفيليو، وأدريان سيلفا، وجواو ماريو، جواو موتينيو، و برونو فيرنانديز.

منتخب البرتغال لم يحقق نتائج إيجابية خلال النسختين الماضيتين لكأس العالم، ففي النسخة الماضية خرج في دور المجموعات، وتلقى في أول مباراة له هزيمة ثقيلة على يد ألمانيا بـ4 أهداف دون مقابل، لتصعد ألمانيا وأمريكا وتخرج البرتغال بعد تعادل مخيب مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي نسخة كأس العالم 2010 أيضا، خرجت البرتغال في دور الـ16 بهدف نظيف على يد بطل تلك النسخة إسبانيا، بينما كان كأس العالم 2006، شهد أداء جيد للبرتغال التي خرجت في دور الـ 8 على يد فرنسا التي صعدت للنهائي حينها.

 

download
 

ولا تعد البرتغال مرشحة بقوة للفوز بمونديال كأس العالم، ولكن نفس الشئ حدث لها في يورو 2016، حيث لم تكن البرتغال مرشحة على الإطلاق للفوز بتلك البطولة للمرة الأولى في تاريخا، إلا أنها خيبت توقعات عشاق الساحرة المستديرة، واستطاعت تحقيق المعجزة بعدما حصدت البطولة من يد فرنسا التي كانت المرشحة الأقوى للفوز باليورو، نظرا لأن البطولة كانت تقام على أرضها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق