معركة تحرير اليمن.. قصة تفخيخ الحوثيين لمطار الحديدة لمنع تقدم التحالف العربي

الأربعاء، 13 يونيو 2018 01:00 م
معركة تحرير اليمن.. قصة تفخيخ الحوثيين لمطار الحديدة لمنع تقدم التحالف العربي
جانب من مقاتلي التحالف العربي
كتب أحمد عرفة

تعيش مليشيات الحوثيين، أصعب لحظاتها منذ إعلان تمردها على الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، بعدما أعلن الجيش اليمني رفع درجة الاستعداد، حيث بدأت عمليات اقتحام مدينة الحديدة التي تسيطر عليها تلك المليشيات المدعومة من إيران.

الساعات الأولى من معركة تحرير الحديدة، شهدت سقوط عشرات القتلى من قيادات الحوثيين، وسط أنباء عن مقتل نجل محافظ الحديدة الحوثي حسن هيج بقصف التحالف العربي على خلال اجتماع حضره في مدينة قضبة اليمنية.

وفي ذات السياق، أكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، وجود تعزيزات عسكرية للمقاومة اليمنية المشتركة باتجاه مطار الحديدة، في الوقت الذي أقدمت فيه المليشيات الحوثية على تفخيخ محيط مطار الحديدة، فيما كثفت المقاومة اليمنية عملياتها باتجاه الحديدة.

وذكرت الشبكة الإخبارية عبر حسابها على "تويتر"، أن ميليشيات الحوثي استخدمت المدنيين دروعا بشرية وتمنع السكان من النزوح هربا من الاشتباكات، في الوقت الذي حاصر فيه الجيش اليمني مجموعة كبيرة من الحوثيين في مدينة قبضة وسط انهيار معنوي كبير داخل الميليشيات.

يأتي هذا فيما أقدمت مجموعة كبيرة من عناصر ميليشيات الحوثيين على الاستسلام بكامل أسلحتها في الساحل الغربي في منطقة قضبة، فيما تقدمت ألوية العمالقة نحو مدينة الحديدة، حيث كان اللواء الاول والثاني والثالث بقيادة أبو زرعة المحرمي وعبدالرحمن الحجي و حمدي شكري.

 

 

تعليقات (1)
النصر للامة العربية العظيمة .
بواسطة: عبد الناصر أنور حسني سعيد
بتاريخ: الخميس، 14 يونيو 2018 03:18 م

الموت لملالي أبران الخنازير الانجاس والموت لمرشدهم الخنزير النجس ، واللعنة على النظام الايراني الكهنوتي البغيض ، واللعنة على مليشياته واللعنة على اتباعه واللعنة على حلفائه ، والنصر للامة العربية العظيمة .

اضف تعليق