ما تخليش حاجة تبوظ جمالك.. 4 وصفات طبيعية للقضاء التام على "قشرة الرموش"

الأربعاء، 13 يونيو 2018 03:13 م
ما تخليش حاجة تبوظ جمالك.. 4 وصفات طبيعية للقضاء التام على "قشرة الرموش"
رموش

قشرة الشعر واحدة من المشكلات الصعبة والمزعجة، لكنها معتادة نوعا ما لدى كثيرين، ويسهل التعامل معها وتجنب آثارها على المظهر العام، ولكن قشرة الرموش قد تبدو أكثر إزعاجا.

المشكلة الكبرى في قشرة الرموش أنها قد تتسبب في حدوث التهاب في الجفون، بسبب نوع من العدوى أو الفطريات، وهو ما ينتج عنه جفاف الجلد حول العينين، ولكن يمكن التعامل مع هذه المشكلة من خلال العلاجات المنزلية، وهو ما نوضحه في السطور التالية نقلا عن موقع "بولد سكاي" الهندى.

1- زيت اللوز

المكونات

1 ملعقة زيت اللوز

 

طريقة الاستعمال

تأخذ ملعقة كبيرة من زيت اللوز بعد تسخينه قليلاً ثم يوضع على الرموش بتدليك لطيف ويترك طوال الليل ويتم غسله بالماء البارد فى صباح اليوم التالى، ويمكن تكرار هذه الخطوات يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

The treatment of blepharitis

2- زيت الزيتون

المكونات

1 ملعقة زيت زيتون

ماء

قماش

 

طريقة الاستعمال

سخنى زيت الزيتون قليلا ودلكى به رموشك وحول منطقة العين، ونغمس قطعة قماش فى ماء فاتر ونضعها على الرموش لمدة 15 دقيقة، وبعدها نغسل الرموش.

 

3- عصير الليمون

المكونات

عصير ليمون

مياه

قطعة قطن

 

طريقة الاستعمال

نخفف بضع قطرات من عصير الليمون فى كوب من الماء ونغمس فيها قطعة قطن ونضعها على الرموش وتترك حوالى 5 دقائق ثم نغسلها بالماء البارد.

 

4- ملح طعام

المكونات

1 ملعقة ملح طعام

مياه

 

طريقة الاستعمال

نضع مقدار كوب مياه فى وعاء ونضيف ملعقة كبيرة من الملح ونقلب جيدا ونغمس قطعة من القطن فيها ونضعها على الرموش والأجفان لمدة 10 دقائق ثم نغسلها بالماء البارد

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق