رفقاء هازارد يستعدون لتحقيق المفاجأة.. هل تكون بلجيكا حصان مونديال روسيا الأسود؟

الأربعاء، 13 يونيو 2018 08:00 م
رفقاء هازارد يستعدون لتحقيق المفاجأة.. هل تكون بلجيكا حصان مونديال روسيا الأسود؟
بلجيكا- أرشيفية
كتب أحمد عرفة

 

يدخل المنتخب البلجيكي، بطولة كأس العالمة التي ستقاهم في روسيا خلال الساعات القليلة المقبلة، ويعينه على تحقيق مفاجأة كبيرة في هذا المونديال، خاصة في ظل كتيبة نارية يتمتع بها هذا المنتخب بقيادة نجم تشيلسي الإنجليزي إدين هازراد، ومجموعة كبيرة من اللاعبين الذين يتمتعون بدرجة عالية من المهارة والكفاءة الكروية.

خبرة منتخب بلجيكا

خبرة المنتخب البلجيكي في بطولة كأس العالم ليست كبيرة، حيث أن أخر بطولة شارك فيها هذا المنتخب تمكن من الصعود إلى دور الـ 8 إلى أنه خرج على يد منتخب الأرجنتين بهدف وحيد، ليتبخر حلم بلجيكا في الذهاب بعيدا في مونديال البرازيل 2014.

download
 

ويدخل منتخب بلجيكا هذه البطولة وعينه على الذهاب بعيدا في هذه البطولة، حيث يتمتع المنتخب البلجيكي بكتيبة هجومية رائعة بقيادة نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي ماريو لوكاكو، وإدين هازارد، و كيفين دي بروين.

كما يتمتع المنتخب البلجيكي، بخط وسط ناري، يتضمن نجم مانشستر يونايتد مروان فيلايني، بجانب موسى ديمبيلى، ولياندير ديندونيكر، ناصر الشاذلي.

قائمة منتخب بلجيكا

كما تضم القائمة أيضا مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين على قدر كبير من الكفاءة، وهم كوين كاستيلس، يانيك كاراسكو، ميتشى باتشواي، توبي ألدرفاريلد، لوران سيمان، أكسيل فيتسل، جان فيرتونجن، توماس فيرمايلين، يوري تيليمانس، سيمون مينيوليه، توماس مونييه، درايز مارتينيز، فينسنت كومباني، عدنان يانزوري، ثورجان هازارد. تيبو كورتوا.

Belgian-Football-Team-large-photo
 

المنتخب البلجيكي، أصبح لديه الخبرة الكافية التي تمكنه من تحقيق مفاجآتت في تلك البطولة، خاصة أن المباريات الودية التي خاضها المنتخب تمكن من تحقيق نتائج كبيرة فيها أخرها فوزه على منتخب مصر بـ 3 أهداف دون رد، ليثبت أن طموحاته في هذا المونديال أكبر من أن يتوقعها أحد، ولما لا الصعويد إلى نهائي البطولة والفوز بها لأول مرة في تاريخه.

بلجيكا


فوة منتخب بلجيكا

التشكيل الهجومي للمنتخب البلجيكي، وقدرة لاعبيه على حسم المباريات، تسهل من مهمة المنتخب في الذهاب بعيدا في هذه البطولة، فلاعبيه على قدر كبير من الخبرة واستطاعوا الفوز ببطولات محلية عديدة، بل إن أفضل خط منتصف في الدوري الإنجليزي كيفن دي بروين الذي يتميز بسديداته الحاسمة بجانب مراوغات هازارد الرائعة، وأهداف لوكاو الغزيرة، ستكون عامل قوة كبير للمنتخب البلجيكي، سواء أم الفرق المتوسطة أو الكبيرة.

كما يتمتع دفاعها أيضا بالقوة بقيادة نجم مانشستر سيتي الإنجليزي كومباني، وحارس مرسى على درجة كبيرة من الكفاءة، تمكنه من الحفاظ على عرين منتخبه، حيث أن المنتخب البلجيكي من المنتخبات القليلة التي ليس لديها نقاط ضعف كثيرة على عكس منتخابات أخرى قوية ولكن لديها بعض نقاط الضعف في بعض الخطوط، وبالتأكيد سيكون قوة المنتخب البلجيكي عامل أساسي في حسم العديد من المبريات سواء في دور المجموعات أو في الأدوار الإقصائية للبطولة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق