عربة فول «ينفع نفرح».. «سحور جاري» لطلاب المدارس (فيديو)

الخميس، 14 يونيو 2018 09:00 ص
عربة فول «ينفع نفرح».. «سحور جاري» لطلاب المدارس (فيديو)
فريق ينفع يفرح مع المحررة
نرمين ميشيل

 
تتعدد وسائل الابتكار والإبداع في التسابق لفعل الخير، خاصة في شهر رمضان، فبعضهم الناس يتسابق لتوزيع وجبات الإفطار والمشروبات على المتواجدين في الشوارع أثناء الأذان، والآخر يقيم موائد الرحمن لإفطار غير القادرين، بينما يفضل بعضهم التبرع بـ «شنط رمضان» للمحتاجين، لكن، مع المصريين توقع كل ما هو جديد.
سحور ينفع نفرح
 

ينفع نفرح

«ينفع نفرح»..  اسم لمجموعة من الشباب كونوا فريقا لعمل «عربة فول» تقدم وجبات «السحور» بأسعار مخفضة، بهدف مساعدة الطلاب الذين لا يستطيعون دفع مصروفاتهم الدراسية.

 يقول مندي جندي، أحد أعضاء الفريق: «احنا بنعمل أفكار كتير بهدف إسعاد عدد كبير من المواطنين بأشياء مختلفة، وكانت فكرة السحور ضمن هذه الأفكار على أن المبلغ الذي نخرج به بعد نهاية شهر رمضان يكون لطلبة المدارس الذي لم تكن لهم القدرة على دفع مصروفات المدارس».

 

جانب من المواطنين المشاركين فى السحور
 

الاسعار 

ويضيف: «أسعار السحور رمزية وليس مبالغ بها لتخفيف العبء أيضا على مواطني منطقة الترجمان التي يتواجد بها مشروعنا، وما أسعدنا الترحاب الذي وجدناه من سكان المنطقة وحبهم للدكتورة إيفا قائدة المجموعة كان مبهر لنا جميعا». 

 

سحور ينفع نفرح
 

رسالة 

ووجه مندي رسالة إلى المواطنين بقوله: «المحبة شيء مهم جدا بينا وبين بعض حتى لو كانت بحاجة بسيطة، فكل شيء بالحب والخير بيفرق كتير»

ينفع نفرح

 لسة في طيبة و​خير

وقالت الطفلة جاسمن عوني، 11 سنة، أن «هذا السحور بيعكس ما يقال إن الطيبة والخير انتهو لأن لسة في طيبة وخير لسة فينا، وفكرة أن الأسعار أصبحت غالية هذا النموذج يثبت أنه ما زالت الأسعار عادية».

اقرا ايضا : 

الفقر مر من هنا.. «وفد شباب الأحزاب» يزور أكبر مناطق الصين الاقتصادية

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق