محاولة أخرى فاشلة من واشنطن.. الأمم المتحدة تصوت لقرار يدين قمع المدنيين في غزة

الخميس، 14 يونيو 2018 12:00 ص
محاولة أخرى فاشلة من واشنطن.. الأمم المتحدة تصوت لقرار يدين قمع المدنيين في غزة
اجتماع الأمم المتحدة

في الوقت الذي سعت فيه الولايات المتحدة الأمريكية بتمرير إدانة لحماس في مجلس الأمن على خلفية أعمال عنف جرت في قطاع غزة، صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، لصالح مشروع قرار يدين إسرائيل لاستخدامها المفرط للقوة ضد المدنيين الفلسطينيين.

وعقدت الجمعة العامة للأمم المتحدة، مساء الأربعاء، اجتماعاً طارئاً، لبحث الوضع فى قطاع غزة، والتصويت على مشروع قرار لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

في هذا الاطار، قال رياض منصور، مندوب فلسطين فى الأمم المتحدة، إن التعديل الذى قدمته واشنطن محاولة فاشلة ولا تخدع أحدا، داعيا كل الدول المعنية بالصراع لدعم وكالات الإغاثة الإنسانية.

 

وأضاف رياض أن فلسطين ستواصل العمل على حماية الشعب من الاحتلال الإسرائيلى، مناشدا أعضاء الجمعة العامة لدعم مشروع القرار الفلسطينى.

ممندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة نيابة عن الدول العربية قدم مشروع قرار ينص على توفير الحماية للشعب الفلسطيني، أمام الجمعية العامة للتصويت على القرار بعد فشل مجلس الأمن على اتخاذ قرار بالموضوع بسبب الفيتو الأميركى عليه.

ويدعو النص إلى اتخاذ تدابير لحماية المدنيين الفلسطينيين، بعد استشهاد أكثر من 130 فلسطينيا برصاص الاحتلال الإسرائيلى منذ 30 الماضى على طول السياج الحدودى لقطاع غزة.

السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصورالسفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور
سفير بنغلادش لدى الأمم المتحدةسفير بنغلادش لدى الأمم المتحدة
مجلس الأمن الدوليمجلس الأمن الدولي
مندوبة أمريكامندوبة أمريكا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق