"النصر الذهبي" تواصل نجاحها.. تعرف على آخر تطورات العملية وخسائر الحوثيين

الخميس، 14 يونيو 2018 02:00 م
"النصر الذهبي" تواصل نجاحها.. تعرف على آخر تطورات العملية وخسائر الحوثيين
جانب من عناصر ميليشيات الحوثي
كتب أحمد عرفة

ما زالت العملية العسكرية التي أطلقها الجيش اليمني بالتعاون مع قوات التحالف العربي تحت اسم "النصر الذهبي" مستمرة، فمنذ انطلاقها لم تمر ساعة دون تحقيق الجيش اليمني انتصارا جديدا، في ظل فرار قيادات الحوثيين من المعركة.

وخلال الساعات الماضية، تمكن الجيش اليمني من تحقيق عدة انتصارات في أولى ساعات معركة "النصر الذهبي"، بعدما تقدم نحو ميناء الحديدة، وتمكن من محاصرته والقبض على العديد من قيادات الحوثيين، مما دفع عناصرهم للفرار، بجانب توجيه غارات ضد معاقل هامة لتلك المليشيات المدعومة من إيران.

في هذا الإطار، أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن  قوات المقاومة اليمنية المشتركة تتقدم جنوبي الحديدة مدعومة بمقاتلات التحالف العربي وتخوض معارك ضارية ضد ميليشيات الحوثي، متابعا: "هناك اشتباكات في منطقة النخيلة مع تقدم قوات المقاومة اليمنية المشتركة باتجاه مطار الحديدة ومناطق قضبة والشجيرة ومحطة معصلي".

ولفت حساب "سكاي نيوز" إلى أن مدفعية قوات المقاومة اليمنية المشتركة تقصف مواقع ميليشيات الحوثي في منطقة النخيلة جنوب الحديدة، فيما استهدفت مقاتلات التحالف العربي تحركات لميليشيات الحوثي في الخط الساحلي في مديرية الدريهمي على أطراف مدينة الحديدة.

كما أشار الحساب، إلى أن طائرات التحالف العربي شنت غارات على مواقع ميليشيات الحوثي غربي مديرية زبيد في الساحل الغربي لمحافظة الحديدة، فيما أعلن وكيل محافظة الحديدة فرار القيادي الحوثي أبو علي الكحلاني و والقيادي أبو ادريس الشرفي والقيادي عبدالحميد المؤيد ومئات المقاتلين .

من جانب آخر، أعلن التحالف العربي إغلاق الملاحة البحرية لميناء الحديدة واعتباره منطقة عسكرية، موجها رسالته إلى سكان مدينة الحديدة بعدم التحرك فى مناطق العمليات حرصا على سلامتهم والابتعاد عن مناطق الاشتباكات بمسافة 500 متر.

وفي سياق متصل، وجه الأمير خالد بن سلمان، سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، رسالة إلى كل من يعارضون العملية العسكرية التي يشنها الجيش اليمني والتحالف لتحرير مدينة الحديدة اليمنية.

وقال سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": إلى كل من يقف ضد تحرير اليمن من ميليشيا الحوثي الإيرانية أيّا كان ومن بلاد سلمان الحزم ومحمد العزم، نقول: "مهبول يا قايل قضت.. تــوه عــمـر دخــانهـا الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق