هل يتاجر الأهلي في البضاعة البايرة؟.. حكاية مدرب مهتز في فرنسا ومرفوض في "دجلة"

الخميس، 14 يونيو 2018 01:00 م
هل يتاجر الأهلي في البضاعة البايرة؟.. حكاية مدرب مهتز في فرنسا ومرفوض في "دجلة"
مدرب الأهلي الجديد كارتيرون

صفقة جديدة أعلن عنها الأهلي قبل يومين، بالتعاقد مع مدير فني جديد للنادي خلفا للكابتن حسام البدري، ولكن البحث في السيرة الذاتية للرجل يكشف مفاجآت ويضع علامات استفهام على تعاقد الأهلي معه.

من مدافع قوي كان يُمثل صخرة دفاعية في الدوري الفرنسي لمدرب رآه كثيرون واعدا وسيحدث طفرة في الكرة المصرية، لكنه لم يفعل هذا للأسف، إذ يؤكد سجله التدريبي في مصر أنه سيئ، وتم الاستغناء عنه من إحدى الفرق قبل هذا بسبب سوء نتائجه.

الحديث هنا عن مدرب الأهلي الجديد كارتيرون، الذي أصبح أول مدرب فرنسى في تاريخ القلعة الحمراء، بعد قرار لجنة الكرة الثلاثاء الماضي باختياره خلفا لحسام البدري، الذي تقدم باستقالته عقب الخسارة من كمبالا سيتي الأوغندى في الجولة الثانية بدوري الأبطال الأفريقي.

كان كارتيرون قد تولى تدريب وادي دجلة في الدوري المصري خلال موسم 2016/ 2017، ولكن بإلقاء الضوء على ما قدمه هذا المدرب في تجربته الأولى بالدوري المصري سنجد أن الفشل كان العنوان الأبرز، الأمر الذي تسبب في ارتفاع نسب شكوك الجماهير الحمراء من نجاح التجربة، رغم أن كثيرا من التقارير السابقة تحدثت عن نجاح هذا المدرب في الكرة الأفريقية بفضل أسلوبه وفكره المتطور، إذ نجح في الصعود بفريق مازيمبي إلى منصات التتويج الأفريقية.

كان نادي وادي دجلة قد تعاقد مع كارتيرون في 16 يناير 2016، وتولى تدريب الفريق خلال 31 مباراة، منها 29 بالدوري واسثنتان فقط في مسابقة كأس مصر، وتمكن كارتيرون من تحقيق الفوز في 15 مباراة أهمها الأهلي والإسماعيلي والاتحاد السكندري، لكنه تلقى الهزيمة في 7 لقاءات أمام كل من إنبي 3/2، والداخلية 2/0، والإسماعيلي 2/0، والأهلي 2/1، وبتروجت 1/0، وإنبى في الكأس 2/0، والمقاصة 4/2 وهي المباراة التي أطاحت به من تدريب الفريق.

وفي سجله مع وادي دجلة، كان التعادل عنوانا لـ9 مباريات قادها كارتيرون، أمام الشرطة والزمالك والمحلة والمصري والإنتاج الحربي وسموحة والمقاولون العرب وطلائع الجيش، وبسبب هذا الكم الهائل من الهزائم والتعادلات قرر مجلس إدارة وادي دحلة إنهاء التجربة وختام مسيرته مع الفريق، ليحزم حقائبه ويرحل عن مصر في 7 نوفمبر 2016، قبل أن يعود مجددًا لقيادة الأهلي وسط طموحات جمهور القلعة الحمراء بنجاحه في قيادة الفريق، ولكن السؤال المطروح، هل بعهد فشله مع وادي دجلة قد ينجح كارتيرون مع الأهلي؟

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لا تحزن

لا تحزن

الأربعاء، 22 مايو 2019 11:23 م