هل أنقذ "ظهر" وزير البترول من مغادرة الحكومة؟.. تعرف على خطة الملا لتطوير الحقل

الخميس، 14 يونيو 2018 02:00 م
هل أنقذ "ظهر" وزير البترول من مغادرة الحكومة؟.. تعرف على خطة الملا لتطوير الحقل
وزير البترول طارق الملا

نجاحات كبيرة حققها المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال الفترة التي تولى فيها المنصب، كان أبرزها اكتشاف وتنمية حقل ظهر العملاق للغاز الطبيعي، وبفضل هذا النجاح استمر في منصبه.

بحسب الوزير، فإن مصر تستهدف زيادة إنتاج الغاز من حقل ظُهر الواقع في البحر المتوسط إلى نحو 1.750 مليار قدم مكعبة يوميا خلال شهر أغسطس المقبل، بينما تواصل الوزارة جهودها لتعظيم إنتاج الحقل والحقول الأخرى في إطار تحقيق قيمة مضافة من قطاع البترول والغاز، والتحول لبلد مصدر، ولسوق إقليمية للطاقة.

كانت شركة إيني الإيطالية قد اكتشفت حقل ظُهر في العام 2015، ويحوي الحقل احتياطات تقدر بـ30 تريليون قدم مكعبة من الغاز، وقد ذكر الوزير طارق الملا في بيان صادر عنه أنه تم الانتهاء من "تشغيل الوحدة الثالثة من محطة معالجة الغازات لمشروع حقل ظُهر"، وأن مصر تسعى لتسريع الإنتاج من حقولها المكتشفة حديثا، وتتطلع لوقف الاستيراد بحلول 2019، مع تحقيق الاكتفاء الذاتي نهاية العام الجاري.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية في بيانه، أن معدلات الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي زادت حوالي ستة مليارات قدم مكعبة يوميا، وبلغ إنتاج مصر من الغاز الطبيعي 5.7 مليار قدم مكعبة يوميا في شهر مايو الماضي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق