أبرز مؤشرات تشكيل حكومة مدبولي.. 10 وزراء جدد أبرزهم المالية والصناعة والطيران

الخميس، 14 يونيو 2018 12:07 م
أبرز مؤشرات تشكيل حكومة مدبولي.. 10 وزراء جدد أبرزهم المالية والصناعة والطيران
الدكتور مصطفى مدبولي المكلف بتشكيل الحكومة

ساعات قليلة ويؤدي الدكتور مصطفى مدبولي وحكومته اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل ساعات من حلول عيد الفطر المبارك، خلفا لحكومة المهندس شريف إسماعيل الذي تقدم باستقالة حكومته قبل أيام.

ومع اقتراب الوزراء الجدد من مراسم أداء اليمين، أشارت مصادر مطلعة إلى أن التشكيل الجديد يشهد حضورا لعدد من الأسماء الجديدة والبارزة في مجالات مختلفة، وبحسب المؤشرات المتوفرة حتى الآن يصل عدد الحقائب التي طالها التغيير إلى 10.

وخلال الساعات الماضية تسربت معلومات ومؤشرات كشفت عن عديد من أسماء الوزراء الجدد، إذ أكدت مصادر مطلعة اختيار الدكتور محمد معيط وزيرا للمالية بدلا من الدكتور عمرو الجارحي.

كما أكدت المصادر، أن أشرف صبحي يعد أبرز المرشحين لمنصب وزير الرياضة خلفا للمهندس خالد عبد العزيز، وكذلك عمر سميح طلعت المرشح الأبرز لتولي حقيقة الاتصالات خلفا لياسر القاضي.

وأشارت المصادر أيضا إلى أن الفريق يونس المصري مرشح بقوة لتولى منصب وزير الطيران المدني خلفا للوزير شريف فتحي، وكذلك المهندس عمرو نصار لتولي وزارة التجارة والصناعة خلفا للمهندس طارق قابيل.

ومن أبرز التغييرات التي ستشهدها الحكومة الجديدة أيضا وزارة الصحة، إذ تعد الدكتورة هالة زايد أبرز المرشحين للحقيبة خلفا للدكتور أحمد عماد الدين، بجانب تولي عز الدين أبو ستيت حقيبة وزارة الزراعة خلفا للدكتور عبد المنعم البنا، ولفتت المصادر إلى أن هناك اتجاها كبيرا للتوسع في تعيين عدد من النواب للوزراء، إذ يتراوح عدد النواب المعينين بين 13 و16 نائبًا للوزير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق