بلد تابع ولقب وحيد.. هل يعيد منتخب بريطانيا الاعتبار لإمبراطورية غربت عنها الشمس؟

الخميس، 14 يونيو 2018 09:00 م
بلد تابع ولقب وحيد.. هل يعيد منتخب بريطانيا الاعتبار لإمبراطورية غربت عنها الشمس؟
منتخب إنجلترا لكرة القدم
كتب أحمد عرفة

في العام 2003 قررت الولايات المتحدة غزو العراق، وقتها ساندها رئيس الوزراء البريطاني توني بلير، وقال البريطانيون إنه تابع لواشنطن، ولكن المكواقف تتابعت لتؤكد أن نهج التبعية هو العنوان العريض لبريطانيا، وليس لـ"بلير" وحده.

التراجع السياسي الذي عاشته الإمبراطورية التي لم تكن تغيب عنها الشمس منذ ما قبل منتصف القرن الماضي، رافقه تراجع على مستويات عدة، لعل أبرزها في المجال الرياضي، فبينما طار المنتخب الإنجليزي إلى روسيا للمشاركة في كاس العالم 2018، لا تحتفظ لندن في دولاب بطولاتها إلا بلقب وحيد، فهل يستعيد المنتخب الشاب الشمس التي غربت عن الإمبراطورية القديمة؟

يدخل المنتخب الإنجليزي بطولة كأس العالم روسيا 2018 بتشكيلة شبابية إلى حد كبير، وهو على عكس تشكيلات المنتخب الإنجليزي في البطولات السابقة، التي كانت دائما ما يهمن عليها العواجيز وكبار السن، إلا أن تشكيلة مونديال روسيا تضم مجموعة كبير من الشباب صغار السن.

المنتخب الإنجليزي يدخل البطولة الجديدة وعينه على تحقيق إنجاز جيل 1966 الذي أحرز البطولة الوحيدة للمنتخب الإنجليزي فيما يتعلق ببطولات كأس العالم، ومنذ ذلك الحين لم يحقق منتخب إنجلترا أي مفاجآت في كأس العالم، ولم يذهب بعيدا في تلك البطولة، بل إن أخر بطولة كاسا لعالم شهدت انتكاسة كبيرة للمنتخب الإنجليزي بعد أن تم الإطاحة به في دوري المجموعات.

5a01bcc2d437503c258b4567

يتمتع الجيل الجديد للمنتخب الإنجليزي بالقوة وصغر السن والقدرة على الحسم أمام الشباب، خاصة عندما نتحدث عن كل من هاري كين وجيمي فاردي، المتآلقان في الدوري الإنجليزي، وأحد أبرز نجوم المنتخب الذي يعول عليهم كثيرا للذهاب بعيدا في مونديال روسيا.

التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي شهدت تواجد لاعبين على قدر كبير من المهارة والقوة، فخط هجوم الأسود الثلاثة يضم كل من هاري كين نجم توتنهام، وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، والصاعد الجديد ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد، ونجم أرسنال داني ويلبيك.

1031059966

خط منتصف المنتخب الإنجليزي، يضم تشيلكة من اللاعبين الذيت يتمتعون بالسرعة والقوة والقادرين على تقديم العديد من الخدمات لخط الهجوم علة رأسهم رحيم سترلينغ، نجم مانشستر سيتي، بجانب نجمي توتنهام إيريك داير، وديلي آلي، وقائد ليفربول جوردان هندرسون، ونجم مانشستر يونايتد جيسي لينجارد، بالإضافة إلى فابيان ديلف، نجم مانشستر سيتي، وروبن تشيك، نجم تشيلسي.

بينما خط دفاع الأسود الثلاثة فيتمتع بخبرة كبيرة، حيث يتواجد في القائمة النهائية للمنتخب الإنجليزي الذي يخوض مباريات كاس العالم، كل من جاري كاهل، نجم دفاع تشيلسي، وجون ستونز، نجم مانشستر سيتي، وفيل جونز نجم مانشستر يونايتد، وكاييل ووكر، نجم مانشستر سيتي، وأرنولد نجم دفاع ليفربول، وأشيلي يونج، نجم مانشستر يونايتد، وهاري ماجوير، نجم دفاع لسيتر سيتي، ونجمي دفاع توتنهام داني روز، و كيران تريبير.

التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي، تؤكد أننا سنكون أمام منتخب قوي قادر على أن يحقق مفاجآت، خاصة أنه يتمتع بلاعبين لديهم حيوية وصغر السن، بجانب اللاعبين الشباب، وأصحاب سرعات مثل استرلينج، بجانب قوة مثل فاردي وهاري كين، فهؤلاء قادرين على حسم المباريات بشكل كبير لصالح المنتخب الإنجليزي، إلا أنهم ليس لديهم خبرة اللعب بكأس العالم، فمعظم تشكيل المنتخب الإنجليزي يلعب تلك البطولة للمرة الأولى إما لصغر سنهم أو لأنهم لم يكونوا ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب في بطولات كأس العالم السابقة، وبالتالي سيكون هذا هو أكبر تحدي للأسود الثلاثة لإعادة الاعتبار لمنتخب إنجلترا تلك البلد التي شهدت اختراع كرة القدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق