المترو جاهز بعدد رحلات قياسية.. تعرف على جداول ومواعيد الخطوط الثالث في العيد

الجمعة، 15 يونيو 2018 02:00 ص
المترو جاهز بعدد رحلات قياسية.. تعرف على جداول ومواعيد الخطوط الثالث في العيد
المترو في العيد
كتب محمد شعلان

مترو الأنفاق الوسيلة الأسهل بين قائمة وسائل المواصلات لتنقل المواطنين داخل العاصمة، ويعتمد عليها الكثيرين للهروب من الازدحام والتكدس المروري داخل القاهرة، وجهزت الهيئة خطة لتشغيل المترو في أجازة العيد بما يتواكب مع حاجة المواطنين.
 
وتيسيرا على المواطنين في العيد، أعلن أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لشركة المترو، في تصريحات لقناة اكسترا نيوز، أن هيئة المترو ستدفع بـ1204 رحلة في العيد بالخطوط الثلاثة بدءا من الساعة 5 صباحا ووصل آخر قطار سيكون الساعة 2 صباحا بمقدار ساعات عمل 20 ساعة في اليوم، مفيدا بأن خطة عمل العيد مستمرة حتى يوم الثلاثاء المقبل.
 
وطمأن أحمد عبد الهادي، متحدث هيئة مترو الأنفاق، الموطنين على تأمين المحطات في العيد حيث تم نشر فرق الطوارئ والصيانة في جميع المحطات لمواجهة أي عطل طارئ يحدث، والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق للتواجد داخل المحطات لمتابعة الحالة الأمنية في جميع المحطات، إضافة إلى مراقبة الأرصفة بأحدث كاميرات المراقبة.
 
وأشار متحدث المترو أحمد عبد الهادي، إلى أن المحطات يوجد بها أجهزة كشف المفرقعات وكشف المعادن، والدفع بعناصر نسائية داخل المحطات للتعامل مع الوافدات من السيدات، وأكمنة ثابتة وسرية داخل المحطات وقطارات إضافية لدفع بها حال الازدحام فى العيد.
 
 
وكان قد أعلن أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي لشركة المترو، مواعيد تشغيل الخطوط الثلاثة في أيام العيد بعدما تقرر مد ساعات التشغيل حتى الثانية من صباح اليوم التالي، لافتا إلى أن التشغيل سيبدأ في الخامسة والنصف صباحا بالخطوط الثلاثة.
 
وانتهت شركة المترو من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر، ورفعت تقرير إلى الدكتور هشام عرفات وزير النقل بجدول مواعيد عمل القيادات خلال إجازة العيد والإجراءات التي اتخذها المرفق بشأن التشغيل في العيد، حيث كلف الوزير باستمرار عمل القيادات في العيد لمتابعة انتظام حركة القطارات مع إعداد جدول لعمل القيادات بنظام «الشفتات» خلال أيام العيد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق