بعد جدل المونديال.. هل تخصص السعودية علمًا للمناسبات دون شعار التوحيد ؟

الخميس، 14 يونيو 2018 05:04 م
بعد جدل المونديال.. هل تخصص السعودية علمًا للمناسبات دون شعار التوحيد ؟
علم سعودى دون شعار التوحيد للاحتفال
شيريهان المنيري

يبدو أن هناك توجه بداخل المملكة العربية السعودية باستخدام علم بديل عن العلم الرسمي الذي يتضمن عبارة  التوحيد، حتى يمكن استخدامه في المناسبات والاحتفالات سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.

ونظرًا لما تشهده السعودية من ملامح مختلفة في طريق الإنفتاح على العالم، وبالأخص في المجالات الفنية والثقافية والرياضية، فيرى عدد من المتابعين السعوديين ضرورة تطبيق ذلك الأمر لتجنب الإشكاليات التي تواجه المملكة في الفعاليات الإحتفالية خارج المملكة بشكل خاص.

وقال الإعلامي السعودي، عبدالرحمن الراشد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر اليوم الخميس: «العلم السعودي تتكرر إشكالات استخدامه مقلوب، مطبوع، معلق.. الحل هو علم غير رسمي للإحتفالات..».

وفي مطلع يونيو الجاري نشرت «The Sun» البريطانية خبرًا حول إزالة آلاف الأعلام السعودية من مجموعة الأعلام الخاصة بالبلاد المشاركة في فعاليات كأس العالم 2018 التي تزينت بها أماكن تناول الخمور والمشروبات في بريطانيا، بسبب غضب الملسمين من وضع علم عليه علامة التوحيد في مثل تلك الأماكن.

sun
 

 

وحدث الجدل ذاته في مايو الماضي، عندما وضعت شركة ألمانية متخصصة في إنتاج الخمور علم السعودية على أغطية زجاجات الخمور، ضمن أعلام الـ32 دولة المشاركة في فعاليات كأس العالم في روسيا. فيما اعتذرت ألمانيا رسميًا للسعودية، مؤكدة أن الشركة لم تتصرف بسوء نية عند قيامها بإستخدام العلم في أغراض تسويقية.

fofa000@gmail.com__380
 

 

ولفت سعوديون إلى أن هناك بالفعل مبادرة من أحد الأمراء السعوديين لتصميم أعلام سعودية بشعار السيفين والنخلة دون شعار التوحيد، وأنها بالفعل لاقت رواجًا بين السعوديين، بينما تظل صعوبة التحكم بالشركات وبالمنتجات التي يتم طباعتها خارج المملكة.

اعتذار
 

 

هذا وقد ظهر العلم السعودي المقترح تعميمه في مثل تلك الفعاليات والاحتفالات احترامًا لهيبة ومكانة شعار التوحيد الموجود على العلم  السعودي الرسمي، عبر وكالة الأنباء الرسمية السعودية، واس، من خلال نشر صور للجماهير السعودية عند توافدهم على ملعب «لوجنيكي» في موسكو لحضور مباراة المنتخب السعودي مع نظيره الروسي.

تشجيع
 

وتنطلق مساء اليوم الخميس فعاليات نهائي مونديال روسيا 2018، والتي تبدأ بمباراة الإفتتاح بين السعودية وروسيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق