أهداف ولقطات وتحليل.. ملخص مباراة «الخماسية الثقيلة» بين روسيا والسعودية

الخميس، 14 يونيو 2018 07:38 م
أهداف ولقطات وتحليل.. ملخص مباراة «الخماسية الثقيلة» بين روسيا والسعودية
خماسية ثقيلة في مرمى المنتخب السعودي
طلال رسلان

مباراة من العيار الثقيل، ونتيجل أثقل على المنتخب السعودي أمام نظيره الروسي صاحب الأرض والجمهور، في المباراة التي جمعتهما اليوم بالعاصمة الروسية موسكو، في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم.

بخماسية نظيفة في شباك الأخضر افتتح المنتخب الروسي، صاحب الأداء المتواضع، مونديال 2018، بدأها دينيس تشيريشيف هدفين، ويورى جازينسكى وأرتيم دزيوبا وأليكسندر جولوفينفى في الدقائق 12 و43 و71 و91 و95 من عمر المباراة، لتحصل روسيا على 3 نقاط ثمينة تضعها في صدارة المجموعة الأولى مؤقتا، في انتظار باقي مباريات المجموعة التي تضم منتخبىي مصر وأوروجواي، بينما ظل رصيد السعودية خالي الوفاض.

 

مباراة النسيان من جانب المنتخب السعودي، كانت حافلة بالإثارة والمتعة خاصة فى الشوط الأول، نجح منتخب روسيا فى استعادة ثقة جماهيره بحصد النقاط الثلاث فى مستهل مشواره ببطولة كأس العالم، بعدما فشل فى تحقيق الفوز منذ أكتوبر 2017.

دينيس تشيرشيف لاعب وسط منتخب روسيا حقق رقمًا قياسيًا بعدما سجل هدفًا فى شباك السعودية بالمباراة التى تجمعهما حالياً بالعاصمة الروسية موسكو فى افتتاح بطولة كأس العالم.

ويعد دينيس تشيرشيف هو أول لاعب بديل يسجّل هدف بعد دخوله فى مباريات كأس العالم الإفتتاحية، بعدما شارك بدلاً من آلان زاجويف "المصاب"، كما تعد هذه المواجهة الثانية التى تجمع بين منتخبى روسيا والسعودية قبل مباراة اليوم، حيث سبق والتقى المنتخبان فى مباراة ودية عام 1993، انتهت بفوز المنتخب السعودية بنتيجة 4 – 2.

"البلد المنظم" لم يسبق وأن خسر المباراة الافتتاحية فى تاريخ بطولة كأس العالم، وفازت المنتخبات المستضيفة للمونديال فى  ست مباريات افتتاحية واكتفت بالتعادل فى ثلاثة لقاءات فقط.

 
مصر في مأزق
 
وفيما يبدو أن النتيجة لم تكن ثقيلة أيضا على المنتخب السعودي، حيث زادت من حمل المنتخب المصري في مباراته المقبلة غدا الجمعة أمام منتخب الأوروجواي، وعليه أن يقتنص فوزا غير عادي بنتيجة غير عادية أمام منافس شرس يعمل له ألف حساب في عالم الساحرة المستديرة، وخاصة بعد تأكيدات بمشاركة النجم الدولي لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في المباراة المقبلة بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت بكتفه نتيجة تدخل عنيه من سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد في نهائي الدوري الأوروبي.
 

من جانبه اعترف الأرجنتينى خوان أنطونيو بيتزى، المدير الفنى لمنتخب السعودية، أن المنتخب الروسى استحق الفوز على "الأخضر" بخماسية نظيفة فى المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم التى جمعتهما بالعاصمة الروسية "موسكو".

وقال بيتزى فى تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية، "قدمنا مباراة متواضعة أمام روسيا، صاحب الأرض تمكن من تحقيق الفوز دون أى مجهود"، وأضاف: "لم نتمكن من مجاراة منتخب روسيا، ولكن اللعب فى كأس العالم، يجب أن يكون على مستوى هذه المنافسة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق