جهز شنطتك واشحن موبايلك واتكل على الله.. 5 فوائد عملية للسفر لا تدعها تفوتك

السبت، 16 يونيو 2018 09:00 ص
جهز شنطتك واشحن موبايلك واتكل على الله.. 5 فوائد عملية للسفر لا تدعها تفوتك
سفر

السفر تجربة إنسانية وثقافية واجتماعية وروحية مهمة، لا يعرف قيمتها إلا من خاضها، فإذا لم تكن خضت هذه التجربة حتى الآن، فعليك مراجعة نفسك، وانتهاز فرصة الإجازة للتمتع بالأمر.
 
السؤال المهم في فكرة السفر يخص الأماكن التي نرتادها وطبيعتها، وهل يؤثر تغيير المكان في الحالة النفسية؟ وإلى أى مدى يحتاج الشخص للسفر؟ وما الخبرات التي توفرها هذه التجربة؟ وغيرها من الأسئلة التي لا تتوفر إجابتها إلا في التجربة العملية.
 
الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسى بالأكاديمية الطبية، يلقي الضوء على أهمية السفر وتغيير الجو والأماكن والبشر الذين نتعامل معهم بين وقت وآخر، مؤكدا أن السفر له فوائد عديدة للحالة النفسية، خاصة في أجواء العيد والإجازة، إذ إن الاحتفال بمثل هذه المناسبات في مكان مختلف ووسط بشر مختلفين، هو نوع مهم من التغيير، ويُعدّ عيدا في حد ذاته.
 
وعن أبرز الآثار والفوائد النفسية التي توفرها تجربة السفر، يقول "فرويز" إن تغيير الأماكن وتجديد الأشخاص الذين نتعامل معم أمر مهم للغاية، إضافة طبعا إلى باقة من فوائد السفر الأخرى، أهمها:
 
- الابتعاد عن الضغوط والروتين اليومي.
 
- فصل الإنسان لنفسه عن الأمور المزعجة، فالإحساس بالفرحة أمر في يد الشخص نفسه.
 
- تغيير المكان جزء من الاحتفال، سعيا إلى كسر القيود الداخلية.
 
- السفر فرصة لأن يعيش الشخص لنفسه لو للحظات، ما يعود عليه بفهم ووعي أكبر باحتياجاته الشخصية.
 
- من فوائد السفر رؤية من نحب ومشاركتهم في بعض الأمور المحببة للجانبين، في إطار عائلي يدعم النفسية، خاصة هذه العلاقات التي ننساها في زخم الحياة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق