خلي قلبك حديد.. وصفة عظيمة لتنظيف الشرايين وتقليل الكوليسترول بالثوم والليمون

السبت، 16 يونيو 2018 08:00 ص
خلي قلبك حديد.. وصفة عظيمة لتنظيف الشرايين وتقليل الكوليسترول بالثوم والليمون
الثوم والليمون - أرشيفية

وسط أجواء حياة ضاغطة وسريعة، بشكل لا يوفر فرصة للالتزام بنظام غذائي صحي، ويجبر أغلبنا على تناول الوجبات السريعة والدهون بكميات كبيرة، تتراكم الدهون في الشرايين وتزداد المخاطر الصحية.

فكرة ارتفاع نسبة الكوليسترول وتراكم الدهون في الشرايين والأوعية الدموية فكرة لا يلتفت لها أغلب الناس، رغم ما تثيره من مخاطر صحية ضخمة، في ضوء تأثيرها على الدورة الدموية وضغط الدم وكفاءة عضلة القلب، وقد يعاني الشخص من مشكلات في القلب والأوعية الدموية دون أن يلحظ أو يهتم، فهل فكرت في تنظيف شرايينك؟

هناكط طرق طبيعية بسيطة يمكننا اللجوء لها بين وقت وآخر لتقليل نسب الكوليسترول في الدم، وتنظيم الشرايين والأوعية الدموية، عبر وصفات ومستحضرات الطب البديل واللجوء إلى الطبيعة، جنبا إلى جنب مع العلاج الدوائي والمستحضرات الطبية التي قد يصفها الطبيب وفق الحالة الصحية، وفي السطور التالية نتعرف على وصفة الثوم والليمون لتنظيف الشرايين وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، بحسب ما أوده موضع step to health.

ليمون وثوم
 
المقادير:

4 ليمونة

4 فصوص ثوم

3 لتر ماء مغلى

الليمون
 
الليمون

 

طريقة عمل وصفة الثوم والليمون:

قشر الثوم ثم قسمه إلى نصفين.

اغسل الليمون وقطعه إلى قطع صغيرة دون تقشيرها.

اخلط هذه المكونات مع الماء الدافئ الذى تم غليه.

قسم الخليط فى 3 برطمانات زجاجية وخزنها بالثلاجة لمدة 3 أيام.

بعد ال 3 أيام صفى محتوياتها وضعها فى الثلاجة.

قم بتناول ملعقة مليئة بهذا المزيج قبل نصف ساعة من كل وجبة.

الثوم
 
الثوم

ومن فوائد هذه الوصفة أنها تقضى على رواسب الدهون التى تتراكم فى الجسم وتساعد على تقليل الكوليسترول الضار وتقلل من الدهون الثلاثية وتمنع تكون الجلطات وتحسن وظائف الكبد وتقوى المناعة وتمنع تكون الأورام.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق