مواجهة قطر والإرهاب تبدأ من هنا.. دعوات خليجية لمقاطعة المنتجات الإيرانية

السبت، 16 يونيو 2018 04:00 ص
مواجهة قطر والإرهاب تبدأ من هنا.. دعوات خليجية لمقاطعة المنتجات الإيرانية
الرئيس الإيراني حسن روحاني
كتب أحمد عرفة

لا يحتاج المتابع لملفات المنطقة دليلا على عداء إيران للثقافة العربية، ولدول المنطقة الكبرى، واستهدافها لمصالحها وأمنها القومي، بشكل مباشر، وعبر وكلاء من العرب باعوا أنفسهم للملالي.

الآن يمكن الجزم بتورط إيران في توترات العراق، وفي مشكلات وإرهاب سوريا، وفي بعض توترات ليبيا، والأهم أنها أكبر حليف مساند لميليشيات الحوثيين الإرهابية في اليمن، والداعم المباشر لقطر وتمويلها واحتضانها للإرهاب، وبالتالي فإن مواجهة قطر والحوثيين وحلفاء إيران من الإرهابيين من كل صنف، تبدأ من اتخاذ موقف تجاه إيران نفسها.

من هذا المنطلق بدأت في الفترة الأخيرة دعوات خليجية لضرورة مقاطعة المنتجات الإيرانية، لتوجيه ضربة كبرى لحليف الحوثيين الأكبر، وداعم قطر، وصانع محنة سوريا، ما يساهم في تقليل مستوى الدعم الإيراني لتلك الميليشيات وكل الجماعات التي تساهم في تقسم الوطن العربي.


خسائر الحوثيين

تأتي هذه الدعوات في ظل الخسائر المتتالية التي تلاحق مليشيات الحوثيين في معركة تحرير مدينة الحديدة، خاصة مع تلقي فرار المليشيات من المواقع الاستراتيجية التي كان يسيطر عليها في تلك المدينة الحيوية في اليمن.

دعوات مقاطعة المنتجات القطرية، قادها قائد شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان، الذي أكد ضرورة عدم شراء المنتجات الإيرانية، موضحا أن القوات العربية تطارد حلفاء إيران.


دعوات مقاطعة المنتجات الإيرانية

وقال قائد شرطة دبي السابق، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن البضائع الايرانية تلقى عدم قبول لها لدى المشتري الخليجي...لأن المنتج ردئ ومغشوش.

1
 

وأضاف قائد شرطة دبي السابق، في تغريدته: "إذا وجدت في أي مكان في العالم بضاعة إيرانية لا اشتريها، في الوقت الذي تطارد فيه القوات العربية جرابيع إيران الحوثية في ضواحي الحديدة".

وفي سياق متصل، تواصلت الخسائر التي تتلقاها مليشيات الحوثيين، في معركة "النصر الذهبي"، حيث تمكنت القوات اليمنية المشتركة من أسر عدد كبير من مسلحي الحوثي، حيث أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر" أن قوات المقاومة اليمنية المشتركة سيطرت بإسناد من قوات التحالف على مطار الحديدة ناريا وسط انهيارات كبيرة في دفاعات الحوثيين بالمدخل الجنوبي للمدينة.


مصرع قيادات الحوثيين

وأشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى مصرع عشرات الحوثيين بنيران المقاومة وغارات التحالف.

2
 

في سياق متصل، أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، أن التحالف العربي، أكد أن العمل مستمر مع منظمة الأمم المتحده للتحقق والتفتيش لتدفق الواردات والوقود إلى الحديدة، موضحة استمرار منح التصاريح للسفن المتوجهة لميناء الحديدة.

ولفتت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، أن قوات المقاومة اليمنية، حررت ساحة العروض والمدخل الجنوبي لمطار الحديدة الدولي، موضحة أن طيران التحالف يوجه ضربات موجعة لتعزيزات المليشيات الحوثية القادمة من محافظة إب إلى مديرية حيس في الحديدة.

1
 

وأوضحت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، أنه كلما فقد الحوثيون محافظة استغاثوا بالأمم المتحدة ومبعوثها لينقذهم من ورطتهم، لهذا سيصل المبعوث الأممي لليمن إلى العاصمة صنعاء

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق