واشنطن تضع اللاجئين في فوهات المدافع.. كيف هدد ترامب اليابان بغزو مكسيكي؟

السبت، 16 يونيو 2018 11:00 ص
واشنطن تضع اللاجئين في فوهات المدافع.. كيف هدد ترامب اليابان بغزو مكسيكي؟
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

فيما يبدو أنه وضع للاجئين في فوهات المدافع، واستخدامهم كقذائف محتملة في الحرب الاقتصادية، هددت الولايات المتحدة الأمريكية اليابان بغزو مكسيكي حاشد، حسبما قال ترامب في قمة الدول السبع.

ملف اللاجئين أحد الملفات الساخنة في السياسة الأمريكية، ففي الوقت الذي تتخذ واشنطن قرارات حادة بشأنهم، وفصلت كثيرين من أطفالهم عن ذويهم، لا يجد الرئيس الأمريكي غضاضة في توظيفهم كسلاح في الحرب أو أداة تهديد محتمل للآخرين.

تهديد ترامب خلال مشاركته في قمة مجموعة السبع الكبرى، التي استضافتها كندا، تضمن رسالة لرئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، بأنه سيُرسل 25 مليون مهاجر مكسيكي لليابان، بحسب ما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

كانت قمة السبع الأخيرة قد باءت بالفشل بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل مفاجئ منها، قبل إعلان البيان الختامي الصادر عنها، وشنّه هجوما حادا على رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وفي تقرير لها حول الأمر، نقلت "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أوروبيين كانوا في كواليس القمة، أن نظراء "ترامب" شعروا بالاستياء من عبارات أطلقها الرئيس الأمريكي بشأن ملفات التجارة والإرهاب والهجرة.

وبحسب مسؤول أوروبي، فقد وصف دونالد ترامب الهجرة بأنها مشكلة كبيرة لأوروبا، ثم قال لرئيس الوزراء الياباني: "لا توجد لديك هذه المشكلة، لكن يمكنني أن أرسل لك 25 مليون مكسيكي، وستخرج من منصبك قريبًا جدًا"، وأضاف المصدر أنه عندما تحوّل الموضوع إلى إيران والإرهاب، قال ترامب للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "لا بدّ من أنك تعرف عن هذه المسألة، لأن كل الإرهابيين موجودون في باريس".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق