"مو" لا يلعب وحده باسم الفراعنة.. وزير الرياضة داعما المنتخب: عندنا 11 محمد صلاح

السبت، 16 يونيو 2018 07:00 م
"مو" لا يلعب وحده باسم الفراعنة.. وزير الرياضة داعما المنتخب: عندنا 11 محمد صلاح
وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي

الروح المعنوية أهم عناصر بناء اللاعبين وضمان تحقيقهم أداء ومستوى جيدين، ومع خوض المنتخب الوطني لكرة القدم منافسات كاس العالم روسيا 2018، من المهم الالتفات للحالة النفسية لبعثة مصر.
 
كثير من التغطيات الإعلامية والمعالجات الإخبارية والمتابعة لأخبار المنتخب الوطني وتحركاته واستعداداته، تركز على الدولي اللامع محمد صلاح، نجم المنتخب ونادي ليفربول الإنجليزي، والفعل هو أنجح تجارب الاحتراف المصرية وصاحب الدور الأكبر في المنتخب، ولكن هذا الاحتفاء مقابل حالة التجاهل أو الاهتمام الخافت بباقي اللاعبين، قد يترك أثرا سلبيا على الفريق القومي.
 
ورغم أهمية محمد صلاح ومحورية دوره، إلا أن الكرة رياضية جماعية بالدرجة الأولى، لا يلعب فيها شخص بمفرده، ولا ينجح فيها شخص بمفرده، وهو ما أكده أداء المنتخب أمام أوروجواي أمس الجمعة، في أولى مبارياته بكأس العالم، بما ظهر به من صورة مشرفة وأداء بطولي، رغم غياب صلاح عن التشكيل الأساسي، ما يؤكد أهمية وتأثير كل لاعبي المنتخب، وهو ما التقطه وزير الشباب والرياضة الجديد.
 
في هذا الإطار يقول وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، إن لاعبي المنتخب الوطني ظهروا أمام أوروجواي بشكل مشرف للكرة المصرية، رغم الخسارة بهدف مباغت، متابعا: "أداء المنتخب كان مُرضيا للشعب المصري، وسيؤثر إيجابيا في منح الثقة للفراعنة في المباريات المقبلة أمام روسيا والسعودية".
 
وكشف وزير الرياضة في تصريحات صحفية، أن الـ11 لاعبا الذين ينزلون أرض الملعب رافعين علم مصر كلهم محمد صلاح، ويساندهم ويدعمهم 100 مليون مصري، مشددا على أن منتخب الفراعنة سيحافظ على قوته وأدائه الرجولي بعد عودة صلاح في المباراة المقبلة أيضا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق