لو ضايقتيه هيضايقك.. 5 كلمات عليك تجنبها حتى لا تفسدي على زوجك إجازته

الأحد، 17 يونيو 2018 11:00 ص
لو ضايقتيه هيضايقك.. 5 كلمات عليك تجنبها حتى لا تفسدي على زوجك إجازته
مشكلات زوجية

الحياة الزوجية تجربة مشتركة من المتعة والمعاناة والمسؤولية المشتركة، وهذه التجربة المشتركة تقتضي مراعاة الظروف والسياقات، وتحمل الأعباء بقدر متساوٍ وبحسب مقتضى الحالة.

وسط أجواء الحياة وضغوطها قد يحتاج الشخص لإجازة يجدد فيها نشاطه، ويتجاوز متاعبه، وبينما يقضي كثيرون من الناس إجازاتهم في المقاصد السياحية والترفيهية، يفضل آخرون قضاءه في المنزل، فإذا حصل زوجك على إجازة وقرر قضاءها في المنزل فعليك تجنب أن يكون اجتماعكما فرصة لإثارة المشكلات والخلافات بسبب بعض الكلمات المثيرة للغضب، وهو الأمر الذي توضحه الدكتورة هالة حماد الأخصائية النفسية وخبيرة العلاقات الأسرية.

 

كفاية نوم بقى

قد ينتظر الزوج يوم الإجازة لينام ساعات أطول ويحصل على قسط من الراحة بعد أيام طويلة من العمل الشاق، وقد ينزعج الزوج من كلمة زوجته بقولها "كفاية نوم بقى هاتفضل طول اليوم نايم" هذه الكلمات المعدودة كفيلة بأن تجعل الزوج يستيقظ والغضب يسيطر عليه، فحاولى أن تتجنبى عن هذه المقولة.

2-310x205

 

هات أكل من بره أو هتاكل إيه النهارده

الأكل الجاهز يكلف الأسرة أعباء مادية إضافية، وإذا كانت الزوجة تبرر طلبها بشراء طعام جاهز بأنها تجلس مع زوجها يوم الإجازة فيمكنها بسهولة أن تكون مستعدة قبلها بيوم لإعداد طعام يوم الإجازة ويكون جاهزا على التسخين.

almastba.com_1389315520_867

 

مش عايزة أزور أهلك ولا حد منهم يزورنا

أيا كانت العلاقة بين الزوجة وأهل زوجها إلا أنه لا يستطيع أحد التخلى عن أهله وأسرته، ومن الكلمات المزعجة للزوج بشدة هو امتناع الزوجة عن زيارة أهل الزوج أو زيارة أحد منهم لهم فى المنزل، لأن هذا الطلب يسبب المقاطعة بينها وبين أهله ويزيد من المشكلات.

 

ما تخرجش مع أصحابك

من حق الزوج أن يذهب لقضاء بعض الأوقات مع أصدقائه وطلب الزوجة بألا يخرج يجعله يشعر بأنه أصبح مقيدا بعد الزواج بعد سنوات من التنزه والخروج وقضاء أوقات سعيدة مع أصدقائه وهو الأمر الذى يثير غضبه ويصيبه بالملل من حياته الزوجية.

 

عايزه

كلمات التأنيب من الأمور المزعجة للغاية وفى الحقيقة أنها لا تزعج الزوج فقط بل لأى شخص خاصة فى اليوم الذى ينتظره ليبتعد عن الحياة العملية ويقضى وقتا ممتعا وسط أجواء هادئة فى إجازته، فاحرصى بشدة أن تبتعدى عن كلمات التأنيب مثل "عايزة كذا، انت مجبتليش". 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق