ما تنساش تليفون البنك.. 10 أشياء مهمة عليك فعلها إذا فقدت حافظة نقودك

الأحد، 17 يونيو 2018 07:00 م
ما تنساش تليفون البنك.. 10 أشياء مهمة عليك فعلها إذا فقدت حافظة نقودك
فقدان حافظة النقود

من المواقف الصعبة والسخيفة التي قد يمر بها أي شخص، أن يفقد حافظة نقوده بما تتضمنه من أموال وأوراق وبطاقات ائتمان، وهو الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا ومتعدد الأبعاد.

فقد الأوراق والأموال وحافظة النقود بالتأكيد مشكلة كبيرة، خاصة مع صعوبة الحركة بدون البطاقة الشخصية أو رخصة القيادة والأوراق المهمة، وبطبيعة الحال بدون المال الذي يضيع مع ضياع الحافظة أو سرقتها، فماذا تفعل لو تعرضت لهذه المشكلة؟

هناك أمور أساسية يتعين عليك الالتفات لها حال فقد حافظة نقودك، وفي السطور التالية نستعرض معك أبرز 10 أمور وخطوات عليها تنفيذها حال فقدت المفاجئ لحافظة نقودك وما تشمله من أوراق وأموال وبطاقات.

1- أخذ نفس عميق يجعلك تفكر بهدوء ودون توتر، وتحاول تذكر أين نسيت محفظتك، أو أين ضاعت، إذا لم يتم سرقتها.

2- السؤال عنها فى الأماكن الأخيرة التى ارتدتها، وسؤال المحلات فى الشوارع التى سرت بها.

3- الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعى وصفحات الفيس بوك الشهيرة فى محافظتك، والتى تعتمد على متابعين كثيرين، بما يجعل الكثيرين يحاولون البحث معك، أو وردت عليهم بياناتك فى سؤال لأحد قد عثر على محفظتك.

4- تحرير محضر فى قسم الشرطة التابع لك، بفقدان محفظتك، والإدلاء بكل البيانات والأوراق الموجودة بداخلها، فربما يرتكب أحدهم جريمة أو مخالفة قانونية ويورطك فيها.

5- الاتصال الفورى بالبنوك التى أصدرتك بطاقاتك الائتمانية، وإيقافها، حتى لا يتمكن أحدهم من سحب الأموال منك.

6- بطاقة الرقم القومي أول شىء لا بد من إعادة إصداره، فعليك باللجوء إلى قسم الشرطة التابع لك بمذكرة الفقد التى حررتها، والبدء فى إصدارها بشكل مستعجل، حتى تستطيع بعد ذلك إصدار باقى الأوراق.

7- جواز السفر، قد يفيدك فى التعاملات الحالية لحين انهاء إصدار أوراقك التى ضاعت.

8- حال ضياع المحفظة أو سرقتها، كل ما يهم من يعثر عليها الأموال بداخلها، لذا فقد يتصل بك أحدهم، ويخبرك أنه قد عثر على محفظتك، لذا إحرص على ترك "كارت شخصى" بداخلها يحمل بياناتك وأرقامك الهاتفية، وطريقة للوصول إليك.

9- إذا لم تكن قد تركت أى بيانات للوصول إليك، فعليك اللجوء إلى أقرب مكتب بريد لديك، فقد يصلك طرد بما تم العثور عليه فى محفظتك.

10- بعد إصدار أوراقك كاملة، عليك التركيز فى أن يكون فى محفظتك ما تستخدمه يوميًا، فحسب، وترك بطاقاتك الائتمانية والشرائية لحين الحاجة إليها، وعدم ترك أى أوراق مثل إيصالات رسوم أو خلافه بها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق