الرقص الشرقي في محنة.. ما أول قرار ستتخذه فيفي عبده لو كانت نقيبا للراقصات؟ (فيديو)

الأحد، 17 يونيو 2018 02:00 م
الرقص الشرقي في محنة.. ما أول قرار ستتخذه فيفي عبده لو كانت نقيبا للراقصات؟ (فيديو)
فيفى عبده
كتب محمد شعلان

رفضت الفنانة فيفى عبده، الحالة التي وصلت إليها صورة الرقص الشرقي فى مصر وتُقدم فى الأعمال السينمائية والفنية خلال الفترة الأخيرة، وعدم اهتمام الراقصات الجدد بشكل الرقص الذي كانت تقدمه هي ونظيرتها من الفنانات أمثال سهير زكي وسامية جمال ونجوى فؤاد، ودخول راقصات جدد لهذه المجال دون تميزهم بالاحترافية القديمة.

«لو تولت رئاسة نقابة الراقصات».. أكدت النجمة فيفي عبده فى لقاء ببرنامج «شيخ الحارة» مع الإعلامية بسمة وهبة على قناة القاهرة والناس، أن أول قرار كانت ستتخذه لصالح الراقصات هو إعادة تعليمهم الرقص مرة أخرى، قائلة: «لازم يتعلموا إزاى يرقصوا لآن الراقصات الموجودين دلوقتى إحنا علمناهم الرقص بس ما علمناهمش الجمباز اللى بيرقصوا دلوقتى».

وطالبت الفنانة فيفى عبده، الرقاصات الجدد بالعودة إلى ما كانت تقدمه نجمات الرقص الشرقي فى مصر وعلى رأسهم سهير زكى وسامية جمال وتحية كاريوكا، مؤكدة أن هؤلاء عملاقة الرقص الشرقي وأعمالهم خالدة فى الأفلام المصرية التي كانت قائمة على الرقص، معربة عن تعجبها من الحالة التي وصل إليها الرقص الشرقي وحزنها على راقصات الزمن القديم.

وكانت قد اعتذرت الفنانة فيفى عبده عن رقصها فى مهرجان «صاجات»، بسبب التواء فى قدمها، وأشارت إلى إنها من المؤكد أن ترقص فى حفل الختام، وقالت إنها بدأت تلك الخطوة فى مصر لأول مرة لكى تنشر وعى الرقص الشرقى للعالم كله عن طريق مهرجان «صاجات» الدولى، المقام فى أحد فنادق القاهرة بطريق سقارة.

ومن خلال مهرجان «صاجات» تدرب فيفى عبده راقصات العالم على الرقص «البلدى» الأصيل، ولذلك تتمنى أن يعرف الجميع ما هو الرقص الشرقى، بعيدا عن أى حركات جسمانية أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق