ما تصدقش من غير ما تعرف.. مصدر بالاتصالات يوضح حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن

الأحد، 17 يونيو 2018 03:00 م
ما تصدقش من غير ما تعرف.. مصدر بالاتصالات يوضح حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن
كروت شحن
تامر إمام

أكد مصدر مسؤول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه لا نية في الوقت الراهن لتحريك أسعار المكالمات أو كروت الشحن أو أي خدمة من خدمات الاتصالات.
 
وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الزيادة التي حدثت في أسعار الوقود لن تؤثر على أسعار خدمات الاتصالات، فالأمر يحتاج لدراسة مبنية على أرقام وحقائق.
 
وقال المصدر: «ليس معقولا أن نفرض زيادة جديدة على أسعار كروت الشحن والمكالمات لمجرد وجود تحريك بسيط لأسعار البنزين والسولار، نعلم أن شركات الاتصالات ستتكبد بعض النفقات التشغيلية الزائدة ولكن الأمر لا يرتقى لدرجة تحريك أسعار خدمات الاتصالات، وإذا وجدت الشركات أنها تتكبد خسائر بسبب تلك الزيادة فعليها أن تتقدم بطلبات رسمية أولا وبعد ذلك سندرس الأمر».
 
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت أنباء عن اتجاه الدولة لتحريك أسعار كروت الشحن وخدمات الاتصالات بعد إقرار زيادة أسعار المشتقات البترولية والوقود.
 
جدير بالذكر أن جهاز تنظيم الاتصالات هو الجهة المنوط بها إقرار أي زيادة في أسعار كروت الشحن أو أي خدمة من خدمات الاتصالات، وهو الجهاز الذي يترأسه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وكانت الحكومة قد أقرت تحريك أسعار المشتقات البترولية بنسبة تتراوح بين 20-25%، استكمالا لخطة الدولة الهادفة لإعادة توزيع الدعم وضمان وصوله بشكل عادل لمستحقيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق