التحالف يسد ثغرات الحديدة أمام الحوثيين.. تأمين شوارع المدينة من تسلل المليشيات

الأحد، 17 يونيو 2018 08:00 م
التحالف يسد ثغرات الحديدة أمام الحوثيين.. تأمين شوارع المدينة من تسلل المليشيات
الجيش اليمني- أرشيفية
كتب أحمد عرفة

 

مع مرور اليوم الرابع من معركة النصر الذهبي، التي يخوضها الجيش اليمني، والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لتحرير مدينة «الحديدة»، من أيادي الحوثيين.

القوات اليمنية، بدأت تبسط سيطرتها على المناطق التي حررتها في المدنية اليمنية، حيث منعت عدة مرات تسلل الحوثيين إلى جبهات الحديدة، وشهدت المدينة اشتباكات قوية مع تلك المليشيات المدعومة من إيران كبدتها خسائر كبيرة.

الجيش اليمني، تمكن من تحرير نسبة كبيرة من الأراضي اليمنية، حيث فرت العديد من العناصر الحوثية إلى مدينة صنعاء مركز تلك المليشيات، التي فشلت مؤخرا في تعويض خسائرها.

وفي هذا السياق، أكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أن القوات اليمنية المشتركة تقوم بتأمين جميع المناطق المحيطة بمطار الحديدة، موضحا أن القوات اليمنية المشتركة تعمل على قطع خطوط إمداد ميليشيات الحوثي في جبهة الحديدة.

ولفت الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز»، الإخبارية إلى أن القوات اليمنية المشتركة تقوم بتأمين القرى، التي قامت بتحريرها من قبضة ميليشيات الحوثي على طول الساحل الغربي، حيث تمكنت تلك القوات اليمنية في صد محاولات تسلل لميليشيات الحوثي على جبهة الحديدة.

وأوضح الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية أن القوات اليمنية المشتركة تحبط محاولة تسلل جديدة لميليشيات الحوثي في محيط مطار الحديدة.

وكان مصدر عسكري في محافظة الحديدة غربي اليمن، أعلن أن قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيطرت بإسناد من التحالف العربي على «دوار المطاحن» شرقي المدينة، وعلى تقاطع طريقي الحديدة - صنعاء والحديدة - تعز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق