نادي براعم رفع الأنفاس.. لجنة محافظة سوهاج تطارد مقهى فيديو «أطفال الشيشة»

الإثنين، 18 يونيو 2018 09:00 ص
نادي براعم رفع الأنفاس.. لجنة محافظة سوهاج تطارد مقهى فيديو «أطفال الشيشة»
جانب من فيديو سابق لأطفال يدخنون الشيشة

فيديو لا يتعدى الـ60 ثانية انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لأطفال يدخنون الشيشة في إحدى مقاهي مدينة طهطا محافظة سوهاج، قلب الدنيا رأسا على عقب، بعد تأكيدات بوجود هذا المقهى بالفعل.

انتقادات لاذعة لغياب دور الرقابة من المحليات دفعت المحافظ أيمن عبد المنعم إلى إحالة الواقعة للنيابة العامة، طبقا لقانون حماية الطفل بالدستور المصرى لتوفير الرعاية والحماية للأطفال.

وفي تحرك لدراسة الأزمة على أرض الواقع، قرر محافظ سوهاج تشكيل لجنة من مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا والمتابعة الميدانية بالديوان العام للمحافظة ومفتش السلامة والصحة المهنية ومفتش أغذية بمكتب مراقبة الأغذية بطهطا، للانتقال إلى مكان الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

مدير إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة رجب محمد قال إنه تم انتقال اللجنة وتبين أن مكان الواقعة بشارع المستشار حلمى عبد الآخر والمكان مغلق أثناء المعاينة، وغير مرخص بناء على ما أفاد به مسئولو الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، وتبين من الفيديو وجود أطفال دون الثانية عشر عاما يقومون بتدخين الشيشة، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأخيرا شدد المحافظ على مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا باتخاذ إجراءات إغلاق الكافيه لإدارته بدون ترخيص من الجهات المعنية، وعرض أمر الأطفال على اللجنة الفرعية لحماية الطفل بطهطا لاتخاذ اللازم وفقا لاحكام المادتين (98-99) طبقا لاحكام قانون حماية الطفل رقم (12) لسنة 1996 المعدل بالقانون رقم (126) لسنة 2008 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة