اللي يعيش ياما يشوف.. "بكيني وزعانف وأقفاص" أغرب الاحتجاجات في العالم (صور)

الإثنين، 18 يونيو 2018 04:55 م
اللي يعيش ياما يشوف.. "بكيني وزعانف وأقفاص" أغرب الاحتجاجات في العالم (صور)
أغرب الاحتجاجات حول العالم

لا يخلو العالم من غرابة حاضرة دوما وعلى نطاق واسع، ولكن رغم هذا فإنك قد لا تندهش وأنت تتابع سيل المواقف والصور والفيديوهات التي تسجل غرابة العالم ومفارقاته.

ضمن الأمور التي تشهد تصرفات غريبة وتقاليع مدهشة، مسألة الاحتجاج والاعتراض والتظاهر في أنحاء العالم، إذ تأخذ الطابع الثقافي والاجتماعي لكل دولة ومجتمع، كما تتأثر بنوعية القضية التي يحتج عليها الناس، وقد يصل الأمر إلى تقمص الموضوع الذي يعبرون عنه، حتى لو كان سمكة أو أفاتار.

خرج العالم من إطار المظاهرات التقليدية للتعبير عن متطلباتهم  ليبدعون فى الأسباب التى تدفعه للوقفات وطريقة التعبير عنها وما يتعلق بعضها بوجهات نظر وأخرى للتعاطف مع الحيوان وغيرها لوضع حد لنظافة الشوارع،  خلال السطور التالية يمكنك التعرف على أغرب المظاهرات عبر العالم.

 

سمكة القرش

تظاهر ضد صيد  سمك القرش
 
تظاهر ضد صيد سمك القرش

بعيدا عن التقليدية ابتكرت إحدى ملكات الجمال بالولايات المتحدة الأمريكية طريقة للتعبير عن رفضها وعدد من أنصارها طريقة للاحتجاج عن الصيد الجائر لأسماك القرش، من خلال ارتداء ملابس فضية تميل للون القرش وتعليق نفسها على أحد المحلات بخطافات الصيد التى تماثل المستخدمة فى صيد القروش.

 

اجتجاجات الشوربة

اجتجاجات  غريبة بالصين
 
اجتجاجات غريبة بالصين

ويبدو أن سمكة القرش لها محبيها على مستوى العالم إذ نظم نشطاء فى مجال حماية البيئة، وقفة احتجاجية أمام مطعم صينى، فى هونج كونج، لرفض تقديم حساء زعانف أسماك القرش فى المدينة، وارتدى النشطاء خلال المظاهرة، مجسمات وزيا لأسماك القرش، بعضها ملطخ بالدماء بعد أن نزعت زعانفها، للتأكيد على احتجاجهم ضد هذا النوع من الوجبات المقدمة فى المطاعم الصينية، بهونج كونج، كما شارك فى تلك المظاهرة عدد من الأطفال.

 

جميلات روسيا بالبكيني

الروسيات
 
الروسيات

أما جميلات العالم فى روسيا فارتدين البكينى وفرشن الأرصفة ولعبن فى المياه التى ملأت الشوارع غير النظيفة كنوع من الاحتجاج على إهمال نظافة المدينة، ويرسلن رسالة للمسؤلين أن لا أحد يقف أمام رغبة النساء وذكائهم عند التظاهر ولا يوجد ما يقمع احتجاجهن.

 

الآفاتار الفلسطيني

افاتار فلسطين
 
افاتار فلسطين

أما فى الدول العربية فابتكروا أيضا على غرار الأجانب طرقا غير تقليدية للإعلان عن رفضهم  للاحتلال الإسرائيلى من خلال قيام عدد من الفلسطنين من الأطفال والشباب بارتداء ملابس زرقاء وطلاء وجههم باللون الأزرق، كأنهم مثل الافاتار الذين يحاربون من أجل استرداد أرضهم واستمرار حياتهم.

 

التظاهر بالقفص

داخل القفص
 
داخل القفص

الدفاع عن حقوق الحيوان من أبرز أغرب المظاهرات التى غالبا ما يتبناها ناشطو منظمة "بيتا" الأشهر فى الدفاع عن حقوق الحيوان حول العالم، ومنها رفض قتلها للحصول على الفرو أو جلودها لعمل أزياء للأغنياء، وعبر بعض النشطاء عن احتجاجهم بالدخول فى أقفاص حديدية أمام أشهر محلات بيع الفرو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق