العمال يختارون قياداتهم.. الآلاف يصوتون غدا في المرحلة قبل الأخيرة بـ13 نقابة عامة

الإثنين، 18 يونيو 2018 07:00 م
العمال يختارون قياداتهم.. الآلاف يصوتون غدا في المرحلة قبل الأخيرة بـ13 نقابة عامة
الانتخابات العمالية

يشهد غدا الثلاثاء، بدأ المرحلة قبل الأخيرة لانتخابات النقابات العمالية، حيث يتم التجهيز مساء اليوم الإثنين، اللجان الانتخابية للنقابات العمالية، لاستقبال الناخبين، وذلك تحت إشراف وزارة القوة العاملة.
 
وكانت اللجنة العليا للانتخابات والمشرفة على انتخابات التشكيلات المنظمة للنقابات العملية، كشف اليوم الإثنين، أن الكشوف النهائية لأسماء المرشحين لمجالس إدارة النقابات للدورة النقابية (2018/2022)، تم تسليمها، كما تم تسليم الكشوف النهائية بديوان عام الوزارة إلى المندوبين المفوضين من كل نقابة عامة.
 
وأسفرت النتائج عن الفوز بالتزكية في رئاسة وعضوية 14 نقابة عامة هي: الغزل والنسيج، برئاسة عبد الفتاح إبراهيم، والصناعات الهندسية، خالد الفقي، والصناعات الغذائية، خالد عيش، الزراعة والري، محمد سالم، الصحافة والطباعة والإعلام، مجدي البدوي، النقل البرى، جبالي المراغي، النقل البحري، حسام الدين مصطفى، النقل الجوى، حسن شحاتة، الإنتاج الحربي، سعيد النقيب، التجارة، محمد وهب الله، والمناجم والمحاجر، محمد عرابي، الخدمات الإدارية، هشام فاروق، والتعليم والبحث العلمي، هشام رضوان، والبنوك والتأمينات، جمال العقبى.
 
كما فاز 4 رؤساء نقابات عامة، فازوا بالتزكية من 13 نقابة، وهم: الكيماويات، عماد حمدي، والمرافق العامة، عادل نظمى، والنقل العام، مجدي حسن، والعلوم الصحية، أحمد سيد عبد المقصود، وسوف تجرى الانتخابات على العضوية فقط في هذه النقابات عقب غدا الثلاثاء.
 
يذكر أن الانتخابات على الرئاسة، تتم فقط في نقابتي: البناء والأخشاب، والسياحة، ذلك بعد فوز الأعضاء بالتزكية. كما تجرى على الرئاسة والأعضاء فى نقابات: البريد، والسكة الحديد، والاتصالات، والخدمات الصحية، والنيابات والمحاكم، والبترول، والأعمال المالية والضرائب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق