ذيول إيران يخنقون أهل اليمن.. جريمة حوثية ضد سفن الإغاثة العربية لسكان الحديدة

الإثنين، 18 يونيو 2018 01:27 م
ذيول إيران يخنقون أهل اليمن.. جريمة حوثية ضد سفن الإغاثة العربية لسكان الحديدة
وزير الدولة الإماراتى أنور قرقاش

 

لا يتوقف الحوثيون المدعومون من إيران عن التصعيد ضد قوات الشرعية، وضد الشعب اليمني والمدنيين، فإلى جانب الجرائم المباشرة بحق السكان، تعمل الميليشيات الحوثية على حصارهم وتجويعهم.

في هذا الإطار يقول أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن ميليشيات الحوثين تعرقل وصول سفن الإغاثة إلى ميناء الحديدة، مؤكدا فى الوقت ذاته أن تحرير الحديدة يُعد مدخلا رئيسيا لتحرير صنعاء وفرض سيطرة الحكومة الشرعية على البلاد.

على الجانب المقابل للموقف الحوثي الذاهب إلى التصعيد وخنق الناس، أكد «قرقاش» نجاح عمليات التحالف العربي وأن السيطرة على مدينة الحديدة ومحيطها بالكامل مسألة وقت بالنسبة للتحالف، مشيرا إلى أن ميناء الحديدة شريان رئيسي لتمويل ميليشيا الحوثي بالأسلحة الثقيلة من إيران.

وشدد الوزير الإماراتي على أن التحالف الذي يقاتل الحوثيين المدعومين من إيران من أجل السيطرة على مدينة الحديدة اليمنية الساحلية، يتبع نهجا محسوبا وتدريجيا فى المعركة، متابعا: «التحالف العسكرى بقيادة السعودية والإمارات يضع في حسبانه الوضع الإنساني الهش، ويعمل على تفادي سقوط ضحايا من المدنيين إضافة إلى الحسابات العسكرية».

وفي تصريحات للصحفيين في دبي، أكد أنور قرقاش أنه يقدر عدد المقاتلين الحوثيين في الحديدة بين ألفين وثلاثة آلاف فرد، رافضا الكشف عن حجم قوات التحالف، لكنه قال إن لها التفوق العددي، معربا عن أمله أن يتمكن مبعوث الأمم المتحدة من إقناع الحوثيين بالتخلي عن السيطرة على ميناء الحديدة اليمني.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق