نؤمن بقدرتنا على تحقيق الفوز والتأهل.. هكذا يستعد لاعبو منتخب مصر قبل مباراة روسيا

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 08:00 ص
نؤمن بقدرتنا على تحقيق الفوز والتأهل.. هكذا يستعد لاعبو منتخب مصر قبل مباراة روسيا
منتخب مصر
كتب محمد أسعد

بالقميص الأبيض، والشورت الأسود، يواجه منتخبنا الوطني منتخب روسيا، في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كأس العالم روسيا 2018.

يستعد منتخب مصر، وسط حالة عالية من التركيز والروح المعنوية المرتفعة، والتصميم على الفوز وتحقيق الطموحات في التأهل لدور الـ16، وذلك على اللاعبين أثناء تدريباتهم، وتصريحاتهم لوسائل الإعلام العالمية المختلفة.

اللاعب رمضان صبحي، صانع ألعاب المنتخب الوطني، قال عن مواجهة روسيا "مواجهة البلد المستضيف صعبة بلا شك، فضلا عن كون منتخب روسيا منتخب اللعب الجماعي وليس النجم الأوحد مثل أوروجواي التي تعتمد على سواريز وكافانى، لذا ستكون مباراة صعبة للغاية، ولكننا عازمون على تحقيق الفوز لإسعاد المصريين واكتساب دفعة معنوية قبل مواجهة السعودية".

201710080513161316

وأكد رمضان صبحى، في تصريحاته تليفزيونية له، أن مواجهة منتخب روسيا صعبة للغاية وفاصلة في مشوار الفراعنة بكأس العالم.

أما محمد الننى، لاعب وسط منتخب مصر ونادى أرسنال الإنجليزى، قال في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، "كل تركيزنا منصب على مباراة روسيا المصيرية التي تُعتبر المواجهة الأصعب والأهم حالياً بالنسبة لنا، ولكن جميع اللاعبين فى حالة عالية من التركيز، والأجواء مناسبة واهتمام الجميع منصب على عبور عقبة المنتخب الروسى ونؤمن بقدرتنا على ذلك".

محمد الننى

وأضاف نجم منتخب مصر، "لم نتأهل إلى كأس العالم بعد غياب طويل لنلعب ثلاث مباريات فقط ثم نودّع النهائيات، لن نُغادر روسيا حتى نحقق طموحاتنا وأهدافنا وسننافس على التأهل من المجموعة".

وواصل محمد الننى تصريحاته عن مباراة مصر وروسيا قائلاً، "نعلم مدى صعوبة المباراة لأنه مع صاحب الأرض المدعوم بالآلاف من الجماهير الروسية، نحن نعى ذلك جيداً وليس لدينا خيار آخر غير الفوز وهو ما يتطلب منا الهدوء والتركيز لنحصد ما نُريد".

واختتم محمد الننى تصريحاته قائلاً، "فى مباراة روسيا سنلعب بكل قوة لدينا لأننا نرغب في البقاء هنا لأطول فترة ممكنة، أن تكون فى كأس العالم وتعايش هذه الأجواء هو حلم حقيقى تتمنى أن يستمر".

وقال عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم، في تصريحات للبعثة الإعلامية المصرية في روسيا، إنه على اعتباره قائدا للفريق فإنه أكد لزملائه ضرورة إغلاق ملف مباراة أوروجواى تماما والتركيز فيما هو أهم وهى المواجهة المصيرية غدا أمام روسيا والتى لا بديل عن الفوز بها لتخطى الدور الأول وقطع تأشيرة التأهل، معترفا بأن المباراة معقدة خاصة وأن الدب الروسى معنوياته مرتفعة بعد الفوز الكبير بخمسة أهداف على السعودية فضلا عن دوافعه الكبيرة بحسم التأهل لتكون مواجهته مع أوروجواى لحسم فقط المركز الأول.

عصام الحضرى

وأشار إلى أن الخبرات الكبيرة للمنتخب فى البطولات ستجعله قادرا على مواجهة صاحب الأرض والتفوق عليه وسط جماهيره، مؤكدا أن معنويات الفراعنة مرتفعة، ونافيا فى الوقت ذاته ما يتردد عن غضبه لجلوسه احتياطا وقال: "سأكون أكثر لاعب سعادة فى المنتخب لو استمر الشناوى فى تألقه وساهم فى قيادة الفريق للتأهل لأن المنتخب 23 لاعبا يشارك منهم 11 فقط ".

ويستضيف ملعب كريستوفسكى مباراة منتخب مصر أمام نظيره الروسى صاحب الأرض و الجمهور فى إطار ثان مبارياته بكأس العالم بمدينة سانت بطرسبرج  فى الثامنة مساء الثلاثاء .

ويقع ملعب مباراة مصر و روسيا فى الجزء الغربى من جزيرة كريستوفسكى بمدينة سانت بطرسبرج الروسية

ويتصدر منتخب روسيا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط بعدما حقق فوزًا عريضًا على السعودية بخماسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما بالعاصمة الروسية "موسكو"، متفوقًا بفارق الأهداف عن أوروجواى صاحبة نفس الرصيد من النقاط، ثم المنتخب الوطنى ثالثا يليه نظيره السعودى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق