الجيش اليمني يحارب على كل الجبهات.. هكذا حاصر التحالف العربي "الحوثيين" في 3 مدن

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 04:00 ص
الجيش اليمني يحارب على كل الجبهات.. هكذا حاصر التحالف العربي "الحوثيين" في 3 مدن
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

لم تتوقف معركة "النصر الذهبي" التي يخوضها التحالف العربي والجيش اليمني، ضد مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، على تحرير مدينة الحديدة فقط، بل أيضا يوجه التحالف العربي ضرباته ضد المليشيات في عدد أخر من المدن اليمنية.


تعنت الحوثيين

تعنت الحوثيين رغم الخسائر التي تلقوها مؤخرا، وإصرارهم على اتباع الخيار العسكري، أفشل جولة مبعوث الأممي لليمن ماترن جرنفيث، إلى صنعاء، ليعود المبعوث الأممي مجددا خالي الوفاض دون أي نتيحة لجولاته.

 

من جهبته كشف التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، خطة التحالف محاصرة مليشيات الحوثيين في عدة مدن يمنية، على رأسها مدن صعدة ونهم، بجانب تحرير مدينة الحديدة اليمنية.


محاصرة التحالف العربي للحوثيين
وخلال مؤتمر صحفي عقده التحالف العربي، خلال الساعات الماضية، أكد المتحدث باسم التحالف العربي، تركي المالكي، أن جهود المبعوث الدولي إلى اليمن اصطدمت بتعنت ميليشيات الحوثي لتسليم الحديدة، موضحا أن التحالف العربي يواصل منح التراخيص البحرية والجوية لإدخال مساعدات إنسانية إلى اليمن.

 

3
 

 

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن التحالف العربي يواصل تأمين عمل فرق الإغاثة في اليمن، لافتا إلى أن تحرير مدينة الحديدة حق أصيل وفق القرارات الدولية، وأن السيطرة على الحديدة ستقطع الأيدي الإيرانية في اليمن.

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن العمليات العسكرية تتزامن في الحديدة وصعدة ونهم، مشيرا إلى أن ميليشيات الحوثي تعاني انهيارا كبيرا في مختلف جبهات اليمن، وأن ميليشيات الحوثي تزج بالإكراه من يعارض القتال في صفوفها.


انتهاكات الحوثيين

وتابع المتحدث باسم التحالف العربي: إما يمن عربي وإسلامي إما يمن تمزقه إيران، فميليشيات الحوثي تعمد على الكذب والتزييف لتغطية هزائمها الميدانية، وتلك الميليشيات تعمد على الكذب والتزييف لإخفاء هزائمها الميدانية.

 

ولفت المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني وقوات المقاومة تنفذ عمليات عسكرية في مديريات عدة في مختلف أنحاء اليمن، موضحا أن تحرير مدينة الحديدة حق أصيل للحكومة اليمنية وفق القرارات الدولية.

 

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، أن الجيش الوطني نفذ عمليات هجومية على مواقع الحوثيين في فرضة نهم، مشيرا إلى أن الميليشيات الحوثية تلقت ضربات قوية في صعدة والحديدة، فيما تتعمد تلك الميليشيات على الكذب والتزييف لإخفاء هزائمها الميدانية، واستهداف الميليشيات الحوثية الملاحة البحرية أسلوب إرهابي.

 

من جانبها ذكرت صحيفة "العرب" اللندنية، أن قوات العمالقة اليمنية، تقدمت باتجاه الشرق من الطريق الساحلي نحو دوار المطاحن، موضحة أن قوات العمالقة والقوات التهامية المساندة لها، تستعد لشن هجوم عنيف على مطار الحديدة للسيطرة عليه، فيما أقدم الحوثيين على قطع الطريق الرئيسي، الذي يعد المنفذ الجنوبي الشرقي للحديدة، والذي يصل العاصمة صنعاء ومحافظات تعز وريمة، وحفروا العشرات من الخنادق.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق