وزيرة السياحة تدعو من موسكو لدعم مصر ونشر شعارات experienceegypt و#thisisegypt

الإثنين، 18 يونيو 2018 08:24 م
وزيرة السياحة تدعو من موسكو لدعم مصر ونشر شعارات experienceegypt و#thisisegypt
د.رانيا المشاط

دعت رانيا المشاط، وزيرة السياحة، المصريين إلى نشر شعار حملة السياحة على مواقع التواصل الاجتماعي ليشارك الشعب المصري كله في دعوة العالم لزيارة مصر.

ووصلت «المشاط» وزيرة السياحة القاهرة، في وقت سابق من اليوم الإثنين، إلى روسيا لحضور مباراة مصر وروسيا فى  المباراة الثانية للمنتخب الوطني في بطولة كأس العالم فيفا 2018، مؤكدة حرصها على الحضور لدعم منتخب الفراعنة فى هذه المباراة المهمة لاسيما أن مشاركة المنتخب تأتي بعد 28 عاما من آخر مشاركة لمصر في كأس العالم.

وأشادت الوزيرة، بالأداء المشرف لمنتخب الفراعنة أمام منتخب الأوروجواي يوم الجمعة الماضية، كما أعربت عن سعادتها بفوز حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي بلقب أفضل لاعب في المباراة، مؤكدة على أنه استحق هذه الجائزة بجدارة، وتمنت الوزيرة  كل التوفيق والنجاح للمنتخب في مباراته غدا.

WhatsApp Image 2018-06-18 at 8.09.30 PM

وأشارت إلى أهمية وقوف المصريين جميعا وراء المنتخب لدعمه في مبارياته المقبلة، وطالبتهم بنشر شعارات  حملة وزارة السياحة @experienceegypt و#thisisegypt على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ليشارك الشعب المصري كله في دعوة العالم لزيارة مصر.

وقالت «المشاط» إن حملة وزارة السياحة «اكتشف مصر«experienceegypt@» موجودة داخل الملاعب خلال الـ 64 مبارة من مبارايات البطولة للترويج لمصر في الحدث الرياضي الأهم في العالم، كما أنها موجودة لدعم وتشجيع المنتخب في مبارياته، مضيفة أن الفيلم الترويجي «هي دي مصر» يعرض على شاشات عملاقة داخل 11 استادا تقام فيها مباريات كأس العالم في روسيا، كما يظهر شعار حملة وزارة السياحة experienceegypt@ في جميع المطبوعات والفعاليات والاعلانات الخاصة بالبطولة، وذلك في إطار العقد الذي وقعته مصر مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتصبح داعما إقليميًا أفريقيًا رسميًا لكأس العالم «فيفا 2018»، والذي شاركت وزارة السياحة  في توقيعه يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018، بهدف الترويج لمصر وجذب المزيد من السائحين من كل أرجاء العالم، ووقع من جانب الفيفا  چياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكدت الوزيرة أن حملة وزارة السياحة، والتي انطلقت مع بداية البطولة موجودة وبقوة داخل وخارج الملاعب في روسيا، كما تمتد الى عدد من الدول الأوروبية، وهي حملة مبتكرة تمزج ما بين أساليب التسويق الحديثة حيث تشمل مواد ترويجية تفاعلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك تماشيا مع متطلبات العصر التكنولوجية، كما تستخدم الأساليب التقليدية مثل الإعلانات التليفزيونية، مما يتيح للحملة الفرصة لتخاطب ملايين المتابعين لبطولة كأس العالم حول العالم بمختلف أعمارهم وأذواقهم.

كما حرصت الدكتورة رانيا المشاط  أن تشارك اثناء تواجدها في روسيا  مساء اليوم  الحدث الثقافي المصري الكبير المقام على هامش البطولة في روسيا و هو حفل الموسيقار الكبير عمر خيرت، وسوف يقام الحفل على مسرح «مارينسكى» أحد أهم وأنشط المسارح فى العالم، والذى يتسع لـ 1300 وسيتم خلال الحفل عرض أهم معالم مصر وآثارها الفريدة .

وكانت وزيرة السياحة قد التقت بالموسيقار الكبير قبل سفره الي روسيا، وقامت باهدائه شعار الحملة امام الهرم كاحدي أدوات الترويج المقصد المصري.

جدير بالذكر أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة كانت قد اعلنت عن تفاصيل الحملة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته يوم الأربعاء الماضي،  حيث اشارت الى ان الحملة تحتوي على العديد من الأحداث التفاعلية في روسيا ودوّل اخرى في أوروبا والتي ستتيح الفرصة لتقديم ما تزخر  به مصر الحديثة بطريقة جديدة وأكثر جاذبية وذلك من خلال اكبر حدث رياضي عالمي، مشيرة الى ان وزارة السياحة قامت بتحديث الموقع الالكتروني الترويجي الخاص بها بموقع مصغر جديد خاص ببطولة كأس العالم فيفاwww.egypt.travel/worldcup2018 .

 

22

وأوضحت أن الحملة تتضمن مسابقة «التذكرة الذهبية»، التي تم إطلاقها يوم الجمعة 15 يونيو، والتي تتيح  فرصة لفوز 30 مشجعا من عشاق كرة القدم برحلة لمدة أسبوع مدفوعة التكاليف الى مصر. كما يتم الترويج للمقاصد السياحية المصرية من خلال عرض الأماكن السياحية المختلفة في مصر على شاشات الكترونية عملاقة في الـ 11 مدينة روسية التي ستستضيف مباريات كأس العالم.

وأوضحت أنه بالتزامن مع بطولة كأس العالم تقوم الوزارة بإطلاق الحملة الترويجية لمصر فى العديد من الدول الأوروبية التي سوف تتأهل الى نهائيات البطولة عن طريق لافتات إعلانية الكترونية عملاقة، وذلك في عدد من المدن في ألمانيا واسبانيا وبولندا وإنجلترا وإسكتلندا وويلز.

ونوهت وزيرة السياحة إلى انه بجانب استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في هذه الحملة سيتم أيضا استخدام الطرق التقليدية حيث سيتم عرض إعلان تليفزيوني جديد مدته 30 ثانية عن مصر في الأسواق الرئيسيّة المصدرة للسياحة إلى مصر مثل روسيا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وذلك خلال وقت الاستراحة بين الشوطين في كل واحدة من الـ 64 مباراة من مباريات البطولة.

كما أنه من المقرر مع ختام بطولة كأس العالم في 15 يوليو القادم في موسكو، أن تقوم وزارة السياحة باستثمار حملتها التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي لخلق قنوات للتواصل مع المؤثرين ومستخدمي هذه المواقع للترويج للمقصد السياحي المصري وتشجيع مستخدمي هذه المواقع لقضاء إجازاتهم في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق