عاشت جميلة وماتت فقيرة.. تعرف على أعلى أجر حصلت عليه آمال فريد في السينما

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 06:00 م
عاشت جميلة وماتت فقيرة.. تعرف على أعلى أجر حصلت عليه آمال فريد في السينما
الفنانة الراحلة آمال فريد
كتب محمد شعلان

يمتد مسلسل رحيل نجوم زمن الفن الجميل ليصل للفنانة الكبيرة آمال فريد، التى وافتها المنية اليوم، عن عمر يناهر الـ80 عام فى مستشفى شبرا العام، ورحلت الفنانة صاحبة الملامح الطبيعية الهادئة وتحمل معها ذكريات من عمالقة الفن وعلى رأسهم العندليب عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش والكوميديان إسماعيل ياسين.

وأعطت الفنانة الراحلة آمال فريد لنجوم الفن الذين حولوا الفن لسلعة بسبب ارتفاع معدلات الأجور التي أصبحت صداع فى عقول المصريين درساً قاسياً ، بعد أن كشفت في لقاء مع الإعلامي عمرو الليثى ببرنامج "واحد من الناس" على قناة الحياة، أعلى أجر حصلت عليه خلال مشاورها الفني وهو مبلغ 5 آلاف جنيه تقاضتها عن عملها فى فيلم "أحنا التلامذة" مع النجوم عمرو الشريف وشكري سرحان، مؤكدة أن هذا العمل بصمة فى تاريخ السينما المصرية.

وعن أسباب اعتزالها، قالت "آمال فريد" في حوار سابق لها: "اقتنعت أنى لن أقدم للفن أكثر مما قدمته من أفلام رائعة مع النجوم بعدما رجعت من أوروبا، ولم أندم على قرار اعتزالي ولم أرجع للتمثيل لأني حسيت أن مفيش أعمال جديدة ورفضت الكثير من الأدوار لأنها كانت كلام فاضي".

وكانت الفنانة آمال فريد، 80 عامًا، قد نقلت إلى مستشفى شبرا العام، فى ساعة متأخرة من الليل، بناءً على طلب الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، واقترحت وزارة التضامن أن تعالج فى مستشفى شبرا العام على حساب الدولة، إلى أن وفاتها المنية اليوم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق