«شدوا الحيل يا رجالة».. نواب البرلمان يؤازرون المنتخب قبل مباراة روسيا

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 07:20 م
«شدوا الحيل يا رجالة».. نواب البرلمان يؤازرون المنتخب قبل مباراة روسيا
مشجعون مصريون وروسيون فى مونديال 2018
مصطفى النجار

 

في الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، تنطلق مباراة مصر وروسيا فى الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس العالم فى روسيا، وبينما يقوم اللاعبون بتمارين واستعدادات المباراة التى ينتظرها الملايين في مصر وروسيا وحول العالم، يرتقب صناع القرار السياسي في مجلس النواب والحكومة وغيرها من دوائر صنع القرار في مصر، الحدث الكروي الأبرز معلقين طموحات على تحقيق فوز كبير على المنتخب الروسي.

وجه النائب البدرى أحمد ضيف عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط، رسالة دعم  لمنتخب الفراعنة قبل ساعات من مباراته أمام المنتخب الروسي في كأس العالم 2018، متمنياً لهم التوفيق وتحقيق أفضل النتائج والتأهل إلى المجموعة الثانية.

النائب البدري ضيف: المنتخب المصري يمتلك إمكانيات وقدرات فائقة تؤهله للفوز بكأس العام

وأوضح البدرى، أن المنتخب المصري يمتلك إمكانيات وقدرات فائقة تؤهله للفوز بكأس العام، مثنيًا  على جهود جميع اللاعبين ونجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي يخوض مباراة الأولى في كأس العالم بعد الإصابة التى تعرض لها مما يدفع باقي اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم خلال المباراة.

وأضاف نائب أسيوط، أن المباراة بين مصر وروسيا ستكون "مشوقة وحامية"، لاسيما بعد الثقة الكبيرة والمساندة الجماهيرية التي يحظى بها المنتخب الوطني من قبل المصريين والعالم العربي بأكمله.

كما أنثي البدري على الأداء الذى قدمه المنتخب في أولى مبارياته خلال مشواره في كأس العالم أمام منتخب أوروجواي، واصفًا إياه ب"المتألق"، لافتاً إلى أن المنتخب قدم أداء مشرف يليق باسم مصر في مجال الرياضة وكرة القدم عالمياً.

اقرأ أيضا:

صلاح هيبدأ.. التشكيل الرسمي لمنتخب مصر أمام روسيا

 

النائب سعد بدير: المنتخب المصري يحتاج إلي التشجيع المستمر

 

من جانبه، قال النائب سعد بدير عضو مجلس النواب عن حزب الوفد ، إن المنتخب المصري يحتاج إلي "التشجيع المستمر" بلا توقف حتى انطلاق صافرة النهاية، للمحافظة على مستوى الأداء والمعنويات للفريق, مؤكدًا علي أن آمال المصريين وأحلامهم كبيرة في تحقيق إنجاز ملموس أمام روسيا في هذا الحدث الكروي الضخم الذي يشهده العالم.

 

وأشاد النائب الوفدي، بالأداء المتألق الذي قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم في أولى مبارياته في كأس العالم أمام منتخب أوروجواي، معتبراً أن المنتخب المصري قد قدم أداءً مشرفًا يليق باسم مصر في مجال الرياضة وكرة القدم عالميًا, معربا عن فخره بهذا الأداء، وثقته الكبيرة في المنتخب المصري في المباريات المقبلة وقدرته في الصعود إلى الأدوار المتقدمة.

وقال إن مشاركة المنتخب المصري في هذا المحفل الكروي إنجاز كبير وأي نجاح يتم تحقيقه سينعكس بشكل إيجابي علي تحسين صورة  مصر أمام العالم, مؤكدا أنها خير دعاية لجذب السياح وتنشيط السياحة الخارجية.

 

النائب خالد هلالي لـ"صلاح": قدم أفضل ما لديك لإسعاد الشعب..ومباراة اليوم ستكون "مشوقة وحامية"

 

أما النائب خالد هلالي عضو مجلس النواب، فقد أشاد بأداء الفريق أمام منتخب أوروجواي، مشيرًا إلي أنه غير الصورة تماما لدى الجماهير، خصوصا بعد القلق الذي ظهر خلال المباريات الودية للفراعنة.

 

وأبدى إعجابه بأداء محمد الشناوي حارس مرمي المنتخب، وأنه أظهر براعة كبيرة شرفت مصر أمام العالم، معبرًا عن أمله أن يحقق فريق الفراعنة فوز كبير في مواجهة اليوم، لإدخال السعادة إلي قلوب الملايين الذين يقبعون أمام شاشات التلفزيون ينتظرون النصر، مؤكدا أن المنتخب يقدم في كل مباراة يخوضها رسالة للمنافسين.

 

وأكد "هلالي"، على أن المباراة بين مصر وروسيا ستكون "مشوقة وحامية"، ولاسيما بعد إعلان مدرب المنتخب "كوبر" مشاركة نجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح الذي ينتظره الجميع، كما وجه خالد هلالي رسالة إلي المنتخب متمنياً التوفيق لهم وتحقيق أفضل النتائج والتأهل إلى المجموعة الثانية.

أيضًا وجه النائب خالد هلالي، رسالة خاصة إلي نجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح الذي سيخوض مباراة اليوم قائلاً: "قدم أفضل ما لديك فجميع المصريين ينتظرون أهدافك".

اقرأ أيضا:

بث مباشر .. مشاهدة مباراة مصر وروسيا يوتيوب اليوم الثلاثاء 19-6-2018 في كأس العالم يوتيوب مباشر مباراة مصر ضد روسيا اونلاين مجانا

 

مراد خضر: اللاعب المصري يظهر في الأوقات الصعبة والرئيس والجماهير يساندون المنتخب

 

وفى السياق ذاته، قال مراد خضر، مستشار المركز العربي للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة، أن الأمل كبير والطموح لا يتوقف لتحقيق نتائج طيبة اليوم أمام منتخب روسيا، مشيداً بالمحفل الكروي الكبير والذي يشهد عودة منتخبنا لنهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاما.

وأضاف مستشار المركز العربي للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة، أن أداء الفريق أمام أوروجواي غير الصورة تماما لدى الجماهير، ولا سيما  بعد القلق الذي ظهر خلال المباريات الودية للفراعنة، مشيراً إلي أن الكرة تعتمد على التوفيق بشكل كبير وليس شرطا أن تكون جيدا حتى تفوز، وشدد مراد خضر، على ثقته في المنتخب، مؤكداً أن اللاعب المصري معروف أنه يظهر في الأوقات الصعبة خصوصاً مع دعم الجماهير والرئيس وكل من حولهم، متمنيًا أن ينتصر منتخب الفراعنة على الفريق الروسي في مدينة سانت بطرسبرغ اليوم، ليحقق الفوز والتأهل إلى المجموعة الثانية.

 

السفارة المصرية في موسكو تواصل جهودها لرعاية المشجعين المصريين في روسيا

تمرين المنتخب قبل مباراة روسيا
تمرين المنتخب قبل مباراة روسيا

يأتى ذلك في الوقت الذى، صرح فيه، إيهاب نصر سفير مصر في روسيا، بأن النقطة القنصلية التي خصصتها وزارة الخارجية في مدينة يكاترينبورج قامت بالتنسيق مع السلطات الروسية للاطمئنان على عملية مغادرة المواطنين المصريين من المدينة، وذلك بعد انتهاء مباراة المنتخب الوطني المصري مع منتخب أوروجواي، حيث أكدت السلطات الروسية أنه لم يرد أي شكاوى من المواطنين المصريين إلى جهات الاختصاص المعنية. كما أوضح أن النقطة القنصلية في مدينة سان بطرسبورج تتابع توافد المشجعين المصريين، سواء القادمين بشكل مباشر من القاهرة بالطيران العارض أو من مدينة يكاترينبورج.

وأضاف السفير أن السفارة قامت بالاطمئنان على مواطنيّن تعرضا لوعكة صحية في كل من موسكو وسان بطرسبورج خلال فترة البطولة مما أدى إلى دخولهما للمستشفى لاحتياجهما للرعاية الطبية. وقام السفير بزيارة المواطن المتواجد بالمستشفى في موسكو للاطمئنان على حالته الصحية، بينما تتابع النقطة القنصلية في مدينة سان بطرسبورج حالة المواطن الثاني بشكل مستمر مع الفريق الطبي المعالج إنتظاراً للسماح بزيارته.

وأشار السفير المصري إلى القيام بمتابعة شكاوى المواطنين بشأن إخلال بعض أصحاب الشقق التي قاموا باستئجارها بشروط التعاقد المبرم بين الجانبين، إضافة إلى معالجة السفارة لشكوى تقدم بها حوالي 80 مواطنا بشأن عدم إلتزام إحدى شركات السياحة المصرية التي نظمت رحلة سياحية بمناسبة كأس العالم بالبرنامج الذي أعلنت عنه مسبقا، حيث أدى تدخل السفارة إلى ترتيب اجتماع لممثل الشركة في روسيا مع مسئولي السفارة وعدد من المواطنين المصريين المضارين، وقد تعهد ممثل الشركة بحل شكاوى المواطنين والوفاء بإلتزاماته تجاههم.

وفي ختام تصريحاته، أكد سفير مصر في موسكو على متابعة الموقع المخصص للمشجعين المصريين في مدينة سان بطرسبورج، والذي يتميز بأجواء احتفالية رائعة، حيث امتلئت المنطقة عن آخرها في اليوم الأول لها، كما تم الترتيب لتوفير إجراءات كافية لتأمينها وضمان سلاسة الدخول والخروج إليها خاصة وأنه من المتوقع تزايد توافد الجماهير المصرية. وتذكر السفارة الجماهير المصرية أن رقم هاتف الخط الساخن للنقطة القنصلية في مدينة سان بطرسبورج هو 79295500204+، أما الخط الساخن في موسكو هو 79295506681+.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق