استخدام المحمول قادم لا محالة.. كيف يدعم نظام الدفع الإلكتروني اقتصاد مصر؟

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 11:00 م
استخدام المحمول قادم لا محالة.. كيف يدعم نظام الدفع الإلكتروني اقتصاد مصر؟
الدفع الإلكتروني
تامر إمام

إذا نظرت إلى فوائد الدفع الإلكتروني ستعرف سبب التوجه الحكومي لتقليل التعامل النقدي وتشجيع الدفع الإلكتروني، فلك أن تتخيل أن نسبة الاعتماد على المدفوعات الإلكترونية بعدة دول حول العالم تجاوز 70%، في حين أن مصر مالزالت النسبة بها لا تتجاوز 20%.

في هذا الإطار، أكد سمير أبوهاشم الخبير في مجال المدفوعات الإلكترونية، أن المجتمع المصري يشهد حاليا طفرة في انتشار خدمات الدفع الإلكتروني، في ظل التوجه الحكومي نحو تقليل التعامل الكاش والاعتماد على الدفع أونلاين.

وأضاف أبو هاشم، في تصريح خاص لـ "صوت الأمة"، أن الدفع الإلكتروني يدفع الاقتصاد المصري للأمام، نظرا لما يتميز به من توفير للوقت والجهود وزيادة عنصر الأمان.

وأوضح هاشم، الذي يرأس مجلس إدارة إحدى الشركات المتخصصة في الدفع الإلكتروني، أن الدفع عبر المحمول سيكون التوجه المقبل الذي يجب أن تتجه إليه الشركات، لتمكين الأفراد من الدفع بواسطة تطبيق عبر الموبايل بدلا من التوجه لنقاط الدفع المنتشرة بالمتاجر، لافتا إلى أن شركته ستقوم الشهر المقبل بطرح تطبيقها عبر المحمول من خلال متجر جوجل بلاي وآيتيونز.

وقال هاشم "لدينا 25 ألف منفذ للشحن والتحصيل الإلكتروني بمختلف أنحاء الجمهورية، ونستهدف الاستحواذ على أكبر حصة سوقية في قطاع الدفع الإلكتروني خلال العام المقبل، بهدف نشر ثقافة عدم تداول أوراق البنكنوت الكاش والعمل على سرعة عمليات الدفع لتيسير حركة الأموال وزيادة معدلات النشاط الاقتصادي".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق