«الحديدة» بوابة الجيش اليمني لطرد الحوثيين من معقلهم الآخير.. التحالف يستعد لتحرير صنعاء

الأربعاء، 20 يونيو 2018 10:00 ص
«الحديدة» بوابة الجيش اليمني لطرد الحوثيين من معقلهم الآخير.. التحالف يستعد لتحرير صنعاء
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

يستعد التحالف العربي، لبدء معركة جديدة تستهدف تحرير العاصمة اليمنية صنعاء، أخر معاقل الحوثيين في الييمن، بعد أن يتمكن من تحرير مدينة الحديدة، أحد أهم المدن اليمنية، والسيطرة على ميناء الحديدة والمطار لقطع الطريق على إمداد الحوثيين بالأسلحة.

التحالف العربي، والجيش اليمني، استبقوا معركة تحرير صنعاء بغارات مكثفة أطلتقتها قوات التحالف العربي، ضد معاقل الحوثيين في تلك العاصمة اليمنية، مخلفين خسائر كبرى لتلك المليشيات.

السيطرة على مدينة الحديدة، ستكون خطوة في غاية الأهمية تسهل من مهمة طرد الحوثيين من أهم معاقلهم في اليمن، حيث ستفتح تلك المدينة اليمنية الباب أمام التحالف العربي، لمحاصرة الحوثيين من مختلف الجبهات.

في هذا السياق، نقلت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية عن قائد اللواء الأول عمالقة العميد رائد الحبهي، تأكيده أن الجيش اليمني بصدد نزع الألغام والمتفجرات من أرض مطار الحديدة، متابعا: سنتقدم إلى مدينة الحديدة خلال الأيام المقبلة.

 

2
 

 

وأضاف قائد اللواء الأول عمالقة العميد رائد الحبهي: سنتقدم إلى صنعاء بعد تحرير مدينة الحديدة اليمنية، فنحن نسير وفق خطط استراتيجية تقوم على التقدم مرحلة بمرحلة.

ولفت قائد اللواء الأول عمالقة إلى أن الجيش اليمني سيطر على المطار ولاحقا سندخل مدينة الحديدة، مؤكدا بشكل قاطع السيطرة التامة على مطار الحديدة اليمني خلال الساعات الماضية.

من جانبها أكدت صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشأن اليمني، وجود هروب جماعي لمليشيات الحوثي من المواجهات مع المقاومة المشتركة في خط الحديدة – صنعاء، مشيرة إلى مصرع أكثر من  26 من مليشيات وعشرات الجرحى في معارك بين الجيش الوطني اليمني ومليشيات الحوثي بجبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

 

1
 

 

ولفتت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، إلى أن قوات المقاومة المشتركة حررت منطقة ساحة العروض عقب تحريرها مطار الحديدة الاستراتيجي إثر عملية خاطفة بإسناد من التحالف العربي، موضحة أن مطار الحديدة في يد القوات الشرعية اليمنية المدعومة من التحالف بعد عملية عسكرية محترفة خططت ونفذت بعناية للحفاظ على سلامة المدنيين والبنى التحتية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق