أكاذيب الدوحة المفضوحة.. انكشاف مؤامرة قطر ضد الرباعي العربي عبر مونديال روسيا

الأربعاء، 20 يونيو 2018 08:00 ص
أكاذيب الدوحة المفضوحة.. انكشاف مؤامرة قطر ضد الرباعي العربي عبر مونديال روسيا
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

شائعات وأكاذيب عديدة سعت الدوحة لترويجها حول مزاعم سرقة البث الخاص بكأس العالم الذي تبثه قنوات "بي إن سبورت" القطرية، وحاولت استخدام تلك المزاعم للتحريض ضد الدول العربية، ومحاولة تشويهها، وهي الأكاذيب التي فضحها المسؤوليين الخليجيين.


أكاذيب قطر

الدوحة سعت خلال الأيام الماضية، استغلال محفل رياضي عالمي مثل كأس العالم، لمحاولة الهجوم على دول الرباعي العربي، وقامت بتسييس الرياضة، لخدمة مصالحها، إلا أن تلك المساعي فشلت بعد أن انكشف مخططها والرد عليها بشكوى رسمية من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، فضح أكاذيب تنظيم الحمدين، الذي اتهمه بمحاولة سرقة حقوق بث كاس العالم، مؤكدا أن تلك الأكاذيب تؤكد فشل النظام القطري.


فضح أكاذيب قطر

وقال المستشار بالديوان الملكي السعودي، في سلسللة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": مازال تنظيم الحمدين الحاكم لمحمية جزيرة شرق سلوى  يتباكى ويتخبط على فشله الذريع في حماية حقوق "قنوات الجزيرة الرياضية"  والتي تم تغيير مسماها لبي إن سبورت بسبب ارتباط اسم "قناة الجزيرة" بالإرهاب والتطرف والأجندة السياسية المشبوهة كما اعترفوا بلسانهم.

 

2
 

 

وأضاف المستشار بالديوان الملكي السعودي، أن الحل البديهي لمشكلة سرقة بث قنواتهم الرياضية يكمن باتجاهين فني بحيث يقومون بوضع أنظمة حماية متطورة وفعالة لتحديد أجهزة البث اللاشرعي وإيقافها، وحل قانوني، ومن المؤكد أنهم فشلوا فشلًا ذريعًا بالمسارين. واكتفوا  بالنواح والصراخ والعويل وتحميل مسؤولية فشلهم على غيرهم.. كيف؟

 

واستطرد المستشار بالديوان الملكي السعودي: قامت شبكة الجزيرة وإعلام الظل بحملة تدعي فيها أن السعودية هي من يقوم بقرصنة قنوات الجزيرة الرياضية "بي إن سبورت" وهي من يدعم قنوات "بي اوت كيو" التي بثت فعالياتهم الرياضية بسهولة عبر الأقمار الصناعية ولزيادة الحبكة جعلوني المسؤول شخصيًا عن هذا الملف!، حيث أقحموني في ادعائهم عن اختراق وكالتهم الذي تم بزعمهم بجوال ايفون. ثم المسؤول عن حفل القبائل. والآن عن مهزلتهم بفشلهم في حماية بثهم.

 

1
 


رد سعودي على أكاذيب قطر
وقال المستشار بالديوان الملكي السعودي: ملف قطر باستلام موظف بالخارجية ولايوجد وزير متفرغ لذلك لأن لدينا مهام أكبر، فما بالك بملف قنوات رياضية! والسعودية لاتسمح بالقرصنة أصلا وتحاربها، ولأن زعمهم المضحك عن الدور المزعوم لحكومتي من خلالي لا يمكن أن يدخل العقل خصوصًا وأن السعودية من أشد الدول المحافظة على حقوق الملكية الفكرية استشهدوا بالتغريدة المرفقة لي.. كلامي واضح: سنبذل جهدنا ونحاول أخذ حقوق بث أرضي رسمي كغيرنا أو ندخل مناقصات حقوق رياضية ونوفرها بسعر رمزي.

 

وأوضح المستشار بالديوان الملكي السعودي، أنه من واجب تنظيم الحمدين المحافظة على الحقوق الدولية الرياضية، متابعا:  إذا أنهم صرفوا ١٪ من الأموال التي أهدروها على المؤامرات والإرهاب في التحصين الفني لبثهم لما حصلت هذه المهزلة الغير مسبوقة عالميا لعلهم الآن يوسعون دائرة عقود القوات الأجنبية لتشمل حماية بث قنواتهم الرياضية أيضًا!

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق