أكبر خسارة للحوثيين خلال 24 ساعة.. هذه حصيلة خسائر المليشيات بعد تحرير مطار "الحديدة"

الأربعاء، 20 يونيو 2018 06:00 ص
أكبر خسارة للحوثيين خلال 24 ساعة.. هذه حصيلة خسائر المليشيات بعد تحرير مطار "الحديدة"
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

لا تزال الانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش اليمني، بالتعاون مع التحالف العربي، مستمرة مع اقتراب مرور أسبوع على بداية معركة "النصر الذهبي" التي تستهدف تحرير مدينة الحديدة اليمنية، من أيدي مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران.

وأعلن التحالف العربي رسميا، السيطرة بشكل كامل على مطار الحديدة، وتحريريه من مليشيات الحوثيين، حيث سقط مئات القتلى الحوثيين خلال عملية تحرير المطار من أيدي تلك العناصر.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، على "تويتر"، عن العميد الركن عبد السلام الشحي قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي، إعلانه تحرير مطار الحديدة، موضحا أن تحرير مطار الحديدة تم بمشاركة ألوية العمالقة وإسناد من التحالف العربي.

 

1
 

وأضاف العميد الركن عبد السلام الشحي، أن السيطرة وتطهير مطار الحديدة تم بشكل كامل، مؤكدا أن خسائر الحوثيين من القتلى تقدر بالمئات، حيث أن أكثر من 250 قتيلا في صفوف الحوثيين و87 أسيرا في الحديدة خلال 24 ساعة.

وأشار قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي، إلى أن ميليشيات الحوثي تستخدم المدنيين دروعا بشرية، موضحا أن دبابة حوثية تمركزت وقصفت المطار من منزل مدني، ونحن نستهدف الأهداف العسكرية فقط ونتجنب الأهداف المدنية.

وأوضح قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي، أن المساعدات الإنسانية ستتدفق إلى الحديدة بالتوازي مع العملية العسكرية، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية متواصلة وفق الخطط الموضوعة، وتحرير مطار الحديدة هو جزء من خطة متكاملة لتحرير كامل المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق