فيديو| من أجل مستقبل أفضل.. تجريب طائرة ركاب تعمل بالطاقة النظيفة

الخميس، 21 يونيو 2018 08:00 ص
فيديو| من أجل مستقبل أفضل.. تجريب طائرة ركاب تعمل بالطاقة النظيفة
كتب| أحمد قنديل

تظل التغيرات المناخية، هاجس يؤرق الكثير من العلماء حول العالم، وذلك رجوعًا لما رجحته الكثير من الدراسات العلمية حول تأثر المناخ سلبًا إثر الاستغلال البشري غير النظيف للبيئة، وهو ما يقربنا من ساعة نهاية العالم وفقًا للكثير من الأبحاث العلمية التي أكدت اختفاء الكثير من معالم الطبيعة وبعض الدول حول العالم في المستقبل القريب نتيجة تعرض المناخ لعوادم الصناعات والناقلات من كافة الأنواع.

ويحاول العلماء والباحثون، ابتكار بدائل لكافة الأجهزة والماكينات ولوازم الصناعات والنقل التي تعتمد على المواد البترولية، ليتم تشغيلها باستخدام الطاقات النظيفة، لذا ظهرت الكثير من تلك الابتكارات والاختراعات في الآونة الآخيرة وكان من أبرزها السيارات الكهربائية والروبوتات الكهربائية.

منذ فترة بسيطة، كشف العلماء والصناع عن ابتكار جديد استكمالا لخطة الاعتماد على الطاقة النظيفة، حيث تضمن اختراع طائرة وتجربتها تعتمد في تشغيلها على الطاقة الكهربائية النظيفة.

ووفقًا لتقرير تليفزيوني استعرضته فضائية "الغد"، فإن الطائرة الكهربائية ذات المقعدين تبشر بثورة في قطاع الطيران النظيف بالنرويج.

وفي الرحلة التجريبية، استقل وزير النقل النرويجي الطائرة برفقة رئيس الشركة المديرة للطاشرة الكهربائية "إيفنار"، وذلك في إطار مبادرة منهم لجعل جميع رحلات الطيران في البلاد بالطائرات الكهربائية.

وتسعى حكومة الدولة الاسكندرافية، لتسيير رحلات جوية كهربائية تنقل ما يقرب من 100 فرد بحلول عام 2025.

ويقول رئيس الشركة المديرة للطائرة، إن هناك اتجاه لأن تكون رحلات الطيران حول العالم بالاعتماد على الطاقة النظيفة، موضحًا أنه يجب أولًا التأكد من عناصر سلامة وأمان الطائرة والركاب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م