فيديو| متوفر بالأسواق.. "لبن الحمير" علاج يشفي الطفل العليل

الخميس، 21 يونيو 2018 10:00 ص
فيديو| متوفر بالأسواق.. "لبن الحمير" علاج يشفي الطفل العليل
كتب| أحمد قنديل

"جلس الأب مع صديقه المقرب مهمومًا والقلق يظهر على ملامح وجهه وهو ينظر إلى طفله الرضيع الذي يبكي بين يديه، فسأله القريب ما حالك أيها الصديق الذي يجعلك كالعجوز الهالك.. وما شأن الطفل ولماذا يبكي دون انقطاع؟، فأجاب الرجل بصوت خشن متقطع قريب من البكاء: (طفلي الرضيع يعاني من بأن الحساسية بعد أن أرضعناه حليب البقر لعدم قوة الأم على إرضاعه، ورغم تنقلي بين عيادات الأطباء يمينًا ويسارًا، لم أجد علاجًا يشفي علته أو مسكنًا يريح من ألمه)، فابتسم الصديق لصاحبه وقال له لتشغل بالك يا أخي فلقد أتيت إليك بعلاج من أقصى الجنوب عندما سمعت من زوجتك عن الأمر، وما أن ناوله الرجل مشروب العلاج، فخطفها الرجل مسرعًا وأشربها لطفله، وعندما انتهى سأل الأب صديقه عن نوع العلاج، فأجاب الرجل: (أنه لبن حمير)، فألقى الأب بالزجاجة من شدة الصدمة اعتقادًا بأن صديقه يهزأ به لمرض طفله".

لبن الحمير يستخدم كعلاج
لبن الحمير يستخدم كعلاج

عندما نقرأ تلك القصة، يخال إلى بالنا نحن أيضًا بأن الصديق يسخر بالفعل من الأب ومرض ولده، وقد لا يرجح أحد أنه بالفعل يريد المساعدة وعلاج الطفل الرضيع، ولكن الحقيقة أن "لبن الحمير" يستخدم كعلاج لبعض الأمراض وفقًا لما كشفته أبحاث علمية حديثة.

في تصريحات مصورة لموقع "دوت مصر"، أكد الدكتور محمد عثنان سوار عميد كلية الطب بجامعة الأحفاد ، ورئيس جمعية أخصائي الأطفال بالسودان، أن بعض الأمهات لا يقمن برضاعة أطفالهن رضاعة طبيعية نتيجة موانع صحية،  لذا يلجأن إلي  استخدام ألبان البقر كبديل، وهو ما يصيبهم بالحساسية، موضحًا أن هناك أبحاث علمية نشرت مؤخرًا أثبتت صلاحية لبن الحمير في الرضاعة وعلاج الأطفال من الحساسية، كونه حليب مثالي ويشبه لبن الأم.

وأشار إلى أنه تم إجراء معالجة له مع إضافة زيت عباد الشمس، لافتًا إلى أن هناك شركة إيطالية تنتج لبن الحمير بودرة وتطرحه بالأسواق.

وأضاف، لبن الحمير يستخدم كعلاج للسعال الديكي بالأسواق، كما أنه يستخدم في علاج بعض الفيروسات في الهند، موضحا إن لبن الحمير طعمه مستساغ جدا،  ولا يحتوى على أي أنواع من البكتيريا مثل لبن الأبقار ولبن الماعز.

وأوضح أنه تاريخيا مسجل في كتاب  القانون لإبن سينا أن لبن الحمير مفيد للأسنان واللثة،  وعلاج الأمراض الجلدية والملكة كليوباترا كانت تستخدم لبن الحمير في تجميل بشرتها،  وجلدها لذلك كانت تستحم به.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق